عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

رندة فؤاد تفتتح أول معرض للفن التشكيلي في الساحل الشمالي

الفنانة التشكيلية رندة فؤاد
الفنانة التشكيلية رندة فؤاد

افتتحت الفنانة التشكيلية رندة فؤاد معرضها الجديد "أحلام صيفية" في مدينة سيدي عبد الرحمن في الساحل الشمالي بمقر النادي الاجتماعي في قرية الدبلوماسيين، ويعد أول معرض فني تشكيلي يقام في الساحل الشمالي، ويضم ما يقرب من 40 لوحة عكست مشاهد صيفية بلون البحر وألوان الطبيعة الساحلية الخلابة لتترك في وجدان المشاهد طاقة تفاؤلية ساحرة.



حضر افتتاح المعرض عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية وعدد من الشخصيات العامة والدبلوماسية مع مجموعة كبيرة من جمهور الفن التشكيلي ومحبي المشروعات الفنية المُبتكرة التي تمزج ما بين الواقع والخيال مُستلهمة في ذلك سحر الطبيعة، ويستمر المعرض حتى نهاية موسم الصيف وتختتم فعالياته في 31 أغسطس المُقبل.

واعتمدت رندة فؤاد في اللوحات على تكوينات ألوان استلهمتها من شواطئ البحر الأبيض المتوسط في مصر استخدمت فيها الألوان الزيتية والاكليريك، ولم تخل المجموعة من عنصر الخيال والأحلام فدمجت رندة مع ألوان الطبيعة في عدد من اللوحات اللون الذهبي لتصور من خلاله رمال شواطئ مصر الذهبية. 

وقالت رندة فؤاد "دائما ما أحاول في أعمالي الفنية أن أنقل حالة وجدانية للمشاهد أو المتذوق للفن من خلال استخدام الألوان الزاهية التي تترك في نفسه سعادة وتفاؤل، بالإضافة إلى أن معارضي دوما ما يكون هدفها تقوية العلاقة بين الجمهور وتعلقهم بالأماكن، مشيرة إلى أن تردد المواطنين في موسم الصيف على الشواطئ هو ما عكسته في لوحات هذا المعرض". 

يذكر أن معرض "أحلام صيفية" هو المعرض الفردي الثالث للفنانة رندة فؤاد، حيث نجحت في إقامة مجموعة من المعارض أبرزها "فانتازيا مصرية" في 2019، و"طوى أرض النور" في مارس الماضي، في قاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا، بحضور عدد من السفراء والفنانين ونجوم المجتمع

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز