عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مسؤول التحول الرقمي بفرنسا: موقع الحصول على لقاح كورونا يضمن عدم الواسطة

قال الدكتور وجدي زهران، المسؤول عن مشروع التحول الرقمي الشامل في المجال الصحي بفرنسا، إن بداية إطلاق موقع تسجيل طلبات الحصول على لقاح كورونا في مصر كانت جيدة، موضحًا أن نفس هذا الأمر حدث في فرنسا، موضحًا أن هذا الموقع هام لأنه يضمن العدالة وعدم تدخل العنصر البشري وبالتالي عدم وجود واسطة.



وأضاف "زهران"، خلال لقائه ببرنامج وطن رقمي، والمذاع على فضائية الحدث اليوم، مع حسن عثمان، أنه التقى السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة، وعرض عليها التعاون بين مصر وفرنسا في المجال الطبي، موضحًا أنهم يتعاونوا منذ عام مع الدكتور أحمد السبكي في منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، وهدفنا هو التعاون في مجال التكنولوجيا وأن تكون مصر دولة مصدرة للتكنولوجيا في المستقبل القريب".

وأوضح المسؤول عن مشروع التحول الرقمي الشامل في المجال الصحي بفرنسا، أنه تم إطلاق مشروع كبير منذ عدة أشهر وهو تدشين جيل جديد من البرامج التي ستستخدم في المجال الصحي معتمدة على المجال الصناعي، لافتًا إلى أنه كان يتمنى مشاركة مصر معنا في هذا البرنامج، حتى يستخدم بفرنسا ومصر في آن واحد".

ولفت زهران، إلى أن فكرة مبادرة 100 مليون صحة، والحصول على قاعدة بيانات خاصة بالمواطنين هامة جدًا، لأنها تساعد على بناء قاعدة معلومات ومعرفة حالة كل المواطنين الذين لديهم حق في العلاج"، مؤكدًا أن هناك تقدمًا كبيرًا في ملف الصحة في مصر واهتمامًا واضحًا بها، إضافةً إلى وجود محادثات مع مسؤولين بوزارة الصحة للنظر في إمكانية التعاون بين مصر وفرنسا في هذا المجال.

وأشار إلى أن تطبيق التكنولوجيا في مصر يلزمه قوة بشرية، مؤكدًا أنها موجودة وحاصلة على أعلى مستويات علمية، موضحًا أن مصر ستكون في المستقبل القريب مرشحة لتكون من الدول الرائدة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي؛ وخاصة أن المصريين يتمتعون بذكاء طبيعي، والمجال الطبي مهم جدا، متمنيًا أن تحصل مصر على مركز متميز في هذا المجال.

وقال المسؤول عن مشروع التحول الرقمي الشامل في المجال الصحي بفرنسا، إن توفير موقع في مصر لتسجيل الرغبات للحصول على لقاح كورونا بين المصريين يعد بداية جيدة للتحول الرقمي في مجال الصحة.

وأضاف زهران، أن موقع تسجيل راغبي الحصول على اللقاح إلكترونيا يحقق مبدأ العدالة لكل من قام بالتسجيل على الموقع للحصول على اللقاح، متابعًا أن ميكنة المنظومة الصحية في أي دولة يعمل على توفير قاعدة بيانات حول صحة المصريين، مؤكدًا أن هناك تقدم كبير في ملف الصحة في مصر، مشيرًا إلى أن مصر ستكون رائدة في مجال التكنولوجيا والتحول الرقمي في مجال الصحة.

وأشار المسؤول عن مشروع التحول الرقمي الشامل في المجال الصحي بفرنسا، إلى أن هناك محادثات مع مسؤولين في وزارة الصحة لإحداث تعاون بين فرنسا ومصر في مجال التحول الرقمي في المستشفيات المصرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز