عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النشرة الرياضية ليوم السبت 3 يوليو 2021

ميار شريف في قبل نهائي فرنسا وغريب يعلن قائمة طوكيو ورفض رحيل الونش وزيزو

شهد أمس الجمعة 2 يوليو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الجمعة 2 يوليو

أخبار عالمية

قائمة الدنمارك لطوكيو

أعلن نيكولاس جاكوبسن، المدير الفني لمنتخب الدنمارك لكرة اليد، عن قائمة فريقه استعدادًا لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020.

وشملت القائمة المستدعاة 14 لاعبًا بجانب لاعبين على سبيل الاحتياط، حيث شهدت غياب الحارس الشاب إيميل نيلسين، بسبب الإصابة.

 

هيتون ثاني صفقات اليونايتد

تعاقد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، مع الحارس توم هيتون، في ثاني صفقاته الصيفية قبل انطلاقة الموسم الجديد 2021/2022

وأعلن موقع مانشستر يونايتد، أن هيتون صاحب الـ35 عامًا، وقع على عقدًا لمدة موسمين حتى صيف 2023، مع إمكانية إضافة عام آخر على العقد الحالي.

 

كروس يعتزل اللعب الدولي

أعلن توني كروس نجم وسط ريال مدريد الإسباني، اعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب ألمانيا، مؤكدًا أنه لن يخوض منافسات كأس العالم المقبل "قطر 2022".

ونشر كروس عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، رسالته قائلًا: "وصلت للمباراة رقم 106 مع منتخب ألمانيا، ولن تكون هناك مباريات أخرى بعدها.. لقد فعلت قدمت كل شيء واتخذت قراري منذ مدة طويلة لأنني أردت أن اتفرغ لعائلتي وطموحي الأكبر مع ريال مدريد."

 

أخبار الأهلي

الأهلي يتدرب دون راحة

استأنف النادي الأهلي تدريباته بدون راحة صباح أمس الجمعة، على ملعب "مختار التتش" بالجزيرة استعدادا لمواجهة سموحة في الدوري الممتاز بعد التعادل مع بيراميدز.

وحرص بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر على عقد جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق المران، حيث طالبهم بالتركيز في مباراة سموحة.

وأكد موسيماني للاعبين ضرورة التركيز في مباراة سموحة للعودة من جديد إلى تحقيق الانتصارات في مسابقة الدوري، وتحقيق أهداف المرحلة الحالية.

 

موسيماني: لم نفرض السيطرة على بيراميدز

كشف بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي أن فريقه لم ينجح في فرض السيطرة خلال مواجهة بيراميدز، مشيرًا إلى أن هذه كرة القدم.

وتحدث موسيماني عن تعادل بيراميدز مع الأهلي في الدقائق الأخيرة حيث قال:" نشعر بالحزن، لم نسيطر على المباراة.

 وتابع: "كان أمامنا دقائق ونخرج بالفوز لكننا فقدنا السيطرة، عليك أن تقبل ذلك وتستمر في الحياة، إنها دروس كرة القدم".

 وأضاف: "لم يكن الحظ حليفنا في لقطتين خلال المباراة، الأولى إضاعة على معلول لركلة جزاء، والثانية في خطأ الشناوي".

وأردف موسيماني: "الأسبوع الماضي قدم الشناوي تصديًا رائعًا أمام الترجي، وسجل معلول من ركلة جزاء، لكن اليوم أمام بيراميدز لم يكن الأمر كذلك، وهذه الأمور تحدث".

وأنهى موسيماني حديثه قائلًا: "طلبت من اللاعبين بعد المباراة ألا يشير أحدهم إلى زميله بأصابع الاتهام، يجب أن تكون الثقة بيننا، وعلينا أن نكمل رحلتنا الطويلة معًا، علينا الاستمرار".

 

أخبار الزمالك

رفض رحيل الونش وزيزو

رفض مسؤولو نادي الزمالك، رحيل محمود حمدي الونش وأحمد سيد زيزو ثنائي الفريق الأول لكرة القدم للدوري السعودي

ونفت اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة نادي الزمالك التوصل لاتفاق أو مفاوضات مع نادي النصر السعودي لإعارة محمود حمدي "الونش" بعد التجديد له، وكذلك مع نادي اتحاد جدة السعودي لإعارة أحمد سيد "زيزو."

 

حازم إمام يغيب عن غزل المحلة

تأكد غياب حازم إمام، الظهير الأيمن لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، عن مواجهة غزل المحلة المقبلة في الدوري العام.

ولم يكتمل شفاء حازم إمام بعد الإصابة التي تعرض لها في العضلة الأمامية، ويواصل اللاعب البرنامج التأهيلي الذي وضعه له الجهاز الطبي للفريق الأبيض.

 

استمرار راحة أوباما وعاشور

حصل يوسف إبراهيم "أوباما" وإمام عاشور لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على راحة من التدريبات لليوم الثالث على التوالي بإذن من الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.

يأتي حصول أوباما وعاشور على الراحة في ظل غيابهما عن مباراة الزمالك المقبلة أمام غزل المحلة بسبب الإيقاف للحصول على 3 إنذارات

من ناحية أخرى، واصل عبد الله جمعة الظهير الأيسر للزمالك أداء برنامجه التأهيلي بسبب معاناته من الإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة.

 

كارتيرون يشرح تعليماته للاعبين

حرص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون على الاجتماع باللاعبين خلال تدريبات الفريق مساء أمس الجمعة بملعب النادي، وذلك لشرح بعض التعليمات الفنية المطلوبة منهم تنفيذها خلال المران.

كما اجتمع كارتيرون مع فيرناندو مدرب الأحمال ومعاونه أحمد عصمت للاطمئنان على الحالة البدنية للاعبين.

 

أخبار ألعاب أخرى

مرعي: مستوى وخبرات لاعبينا يؤهلهم للمنافسات القارية

أكد أحمد مرعي المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة، أن مستوى اللاعبين المصريين تطور بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وأن الخبرات التي اكتسبوها ستمكنهم من المنافسة في البطولات القارية المقبلة.

وأضاف "مرعي"، أن معسكر المنتخب سينطلق يوم 7 يوليو الجاري، وأن لاعبي الزمالك والاتحاد السكندري، سيغيبون عن انطلاقة المعسكر.

وتابع مرعي: "سنشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية من أجل الفوز باللقب، ولدينا الإمكانيات التي تؤهلنا لذلك".

 

نهى عبد الوهاب تترشح رئيسًا للجنة الفنية في الاتحاد الدولي للجمباز

أعلن اتحاد الجمباز، برئاسة الدكتور إيهاب أمين، ترشح نهى عبد الوهاب، رئيس اللجنة الفنية للجمباز الإيقاعي بالاتحاد المصري ونائب رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي على منصب رئيس اللجنة الفنية في انتخابات الاتحاد الدولي للعبة والتي تقام شهر نوفمبر المقبل في انطاليا بتركيا

 

بعثة تنس الطاولة تتوجه لألمانيا

غادرت صباح أمس الجمعة، بعثة المنتخب الوطني لتنس الطاولة، القاهرة متوجهة إلى ألمانيا للدخول في معسكر مغلق استعدادًا للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020

ومن المقرر، أن يستمر المعسكر خلال الفترة من 2 وحتى 12 يوليو الجاري.

 

عمر ياسين في الاتحاد الليبي

انضم عمر ياسين لاعب الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي إلى صفوف الاتحاد الليبي لكرة اليد في صفقة انتقال حر.

 

الزمالك يدفع الشرط الجزائي لهنداوي

أعلن نادي يورو فارم المقدوني عن دفع نادي الزمالك للشرط الجزائي الذي تضمنه عقد كريم هنداوي حارس مرمى فريق اليد.

يأتي ذلك تمهيدا لانضمام الحارس إلى يد الزمالك بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة في إطار رغبة إدارة النادي في تدعيم فريق اليد

 

علي زين ينتقل لبرشلونة من الشارقة

وافق مسؤولو فريق الشارقة الإماراتي على عرض فريق برشلونة الإسباني للتعاقد مع علي زين العابدين لاعب فريق كرة اليد للفريق الإماراتي ومنتخب مصر لكرة اليد.

 

ميار شريف في نصف نهائي فرنسا

نجحت ميار شريف بطلة مصر في التنس، في التأهل إلى نصف نهائي بطولة فرنسا الدولية للتنس بعد الفوز على الـروسـيـة أوكـسـانـا سـيـلـيـخـمـيـتـيـڤـا 2-0 (6/3، 6/3)، وذلك في طريق الاستعدادات النهائية لفتاة مصر الذهبية لأولمبياد طوكيو 2020.

 

أخبار المنتخب

غريب يعلن قائمة طوكيو

أعلن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي، قائمة اللاعبين الـ22 المقرر مشاركتهم في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية التي ستنطلق الشهر الحالي في طوكيو.

تضمنت القائمة ثلاثة لاعبين فوق السن الأولمبي هم: محمد الشناوي وأحمد حجازي ومحمود الونش.

ومن المقرر بدء تجمع الفريق يوم الخميس المقبل 8 يوليو فيما سيعلن لاحقًا عن موعد سفر البعثة.

وفيما يلي قائمة اللاعبين كاملة:

لحراسة المرمى: محمد الشناوي- محمد صبحي- محمود جاد.

الدفاع: أحمد أبو الفتوح- كريم فؤاد- أحمد حجازي- محمود الونش- محمد عبد السلام- أحمد رمضان "بيكهام" - أسامة جلال-كريم العراقي.

الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي -إمام عاشور- ناصر ماهر- رمضان صبحي - إبراهيم عادل- عبد الرحمن مجدي- طاهر محمد طاهر.

الهجوم: أحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز