عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة.. يبحث الكثيرون من المسلمين، في مصر والعالم العربي والإسلامي، عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، عن فضل العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وذلك بعد اقتراب موعد الأيام العشرة الأوائل من شهر ذي الحجة.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، موعد وفضل الأيام العشرة الأوائل من ذي الحجة، حيث تبدأ الأيام العشرة الأوائل من ذي الحجة يوم الأحد 11 من يوليو 2021.. إليكم التفاصيل.

فضل الأيام العشرة الأوائل من ذي الحجة

 

تعد الأيام العشرة الأوائل من شهر ذي الحجة من أفضل الأيام وأعلاها قدرًا، يستحب فيها الاجتهاد في العبادة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، بكثرة العمل الصالح، فيها يضاعف العمل والأجر، ولهذا أقسم الله عز وجل بها في قوله تعالى: "والفجر  وليال عشر".

     العشرة الأوائل من ذي الحجة أفضل أيام السنة

 

 الأيام العشرة الأوائل من ذي الحجة، من أفضل أيام السنة، وذلك لما روي عن ابن عباس رضي الله عنهما، حيث قال: "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام، يعني أيام العشر، قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء".

الأيام العشرة الأوائل من ذي الحجة، من أفضل الأيام، لما روي عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ما من أيام أحب إلى الله أن يتعبد له فيها من عشر ذي الحجة، يعدل صيام كل يوم منها بصيام سنة، وقيام كل ليلة منها بقيام ليلة القدر".

يوم غرفة.. ركن أساسي في الحج

 

"يوم عرفة"، من الأيام العشرة الأوائل من ذي الحجة، الذي يمثل الركن الأساسي في الحج، فالحج عرفة، فمن فاته الوقوف بعرفة فاته الحج، وعليه أن يقضيه في العام التالي، وصيام يوم عرفة له فضل عظيم عند الله.

حكم صوم يوم عرفة لغير الحاج 

 

صوم يوم عرفة، فيه اتفق الفقهاء على استحباب صوم يوم عرفة لغير الحاج، وهو  اليوم التاسع من ذي الحجة، وصومه يكفر سنتين: سنة ماضية، وسنة مستقبلة، فقد روي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "صيام يوم عرفة، أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله، والسنة التي بعده".

اقرأ أيضًا:

  مواقيت الصلاة اليوم في محافظات مصر والعواصم العربية السبت 3 يوليو 2021

  

  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز