عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وداعا فارس الظل والنور..

وزيرة الثقافة تنعى مدير التصوير رمسيس مرزوق

رمسيس مرزوق
رمسيس مرزوق

نعت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الدكتور رمسيس مرزوق مدير التصوير الذي غيبه الموت اليوم الجمعة 2 يوليو عن عمر يناهز 81 عاما. 



 

وقالت الدكتورة ايناس عبد الدايم، ان الراحل احد رواد فن التصوير السينمائى المصري، مشيرة الي أنه لقب بفارس الظل والنور، حيث تميز برؤية فنية عبقرية برزت من خلال زوايا التصوير التي كانت مفتاح سر نجاح الكثير من الاعمال، مؤكدة ان بصماته ستبقى علامة بارزة فى تاريخ الابداع السينمائى ، وقدمت العزاء لاسرته واصدقائه وتلاميذه داعية الله ان يتغمد الفقيد برحمته. 

 

يذكر ان رمسيس مرزوق فنان ومدير تصوير مصري شهير ، حاصل على بكالوريوس كلية الفنون التطبيقية قسم تصوير جامعة حلوان عام 1959 وبكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون تخصص تصوير 1963 وشهادة الدكتوراه في الإخراج السينمائي من جامعة السوربون بباريس "فرنسا" عام 1983. 

 

كما نال العديد من الجوائز، كما شارك فى تصوير مجموعة من الافلام الايطالية وأقام العديد من المعارض الخاصة فى مصر وروما وباريس ، عمل لسنوات عديدة مع كبار المخرجين منهم يوسف شاهين، رضوان الكاشف، شريف عرفة وغيرهم وقدم على مدار مشواره الفني مجموعة كبيرة من الأعمال الهامة التي وصل عددها إلى 70 عملا ما بين السينما والتلفزيون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز