عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الاهلي

"على ذمة الفراق" في رواية جديدة لدارالحلم بمعرض الكتاب 

غلاف الرواية
غلاف الرواية

صدر عن دار الحلم للنشر والتوزيع الطبعة الأولى من رواية "على ذمة الفراق"، للكاتبة دينا أبو حلوة، وتشارك حاليًا في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ52، الذي فتح أبوابه منذ 30 يونيو، ويستمر حتى 15 يوليو المقبل. بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس. 



 

يذكر بأن رواية "على ذمة الفراق”، رواية ذات طابع اجتماعي رومانسي، وأعربت الكاتبة بأن أحداث الرواية والشيخصبات أيضًا أغلبها مستوحى من واقع حقيقي ملموس يعايشه المجتمع، وذكرت بأن الفراق ليس المقصود به فقط فراق الحبيبين، ولكن أحياناً كثيرة فراق الوالدين والمقربين يشكل وجعاً مدوياً بالروح، وهو ما جعلها تصف الروح وكأنها بحيرة ساكنة هادئة والفراق بمثابة تلك الحجرة العثرة، التي اُلقيت على حين غفلة وبلا مقدمات فانتزع الآمان قبل الهدوء، وربما يجعل المرء يعيش الحياة بمثابة الأعرج الباحث دوماً عن طوقاً للنجاة كى يعود الآمان إليه من جديد. 

 

واختتمت أبو حلوة روايتها يتلك الكلمات التي تعمدت أن تترك صدى إيجابي في نفوس الناس قائلة: "ليس كل رحيل يعقبه نهاية لقلوبنا.. فربما هو بداية لأمنيات صعدت إلى السماء بنوايا صافية وقلوب صادقة.. نسيناها في زحام الحياة، ولكن شاءت الأقدار أن تتحقق لتحيا قلوبنا من جديد على ذمة الحب، وليس دومًا على ذمة الفراق". 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز