عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الكنيسة المصرية ثورة 30 يونيو
البنك الاهلي

عاجل.. البابا تواضروس: سد النهضة يشغلنى كما يشغل جميع المصريين "فيديو"

قال قداسة البابا تواضروس الثاني أن ما تحقق منذ قيام ثورة ٣٠ يونيو حتى الأن ثماني سنوات من النهضة و الانجازات ،مشيرا أن هدف ثورة ٣٠ يونيو كان استرداد الوطن بالتخلص ممن كانوا أن يسرقوا تاريخ و حضارة.



وبسؤال الإعلامي شريف عامر خلال مداخلة هاتفية أجراها مع قداسة البابا مساء أمس في برنامج "يحدث فى مصر"على قناة mbc مصر ،عن التحديات التي تواجه مصر ومنها أزمة سد النهضة .

 

س: هل موضوع سد النهضة يشغل البابا كما يشغل جميع المصريين؟ 

قداسة البابا: بكل تأكيد، لأن الموضوع يتعلق بالنيل، المياه. ونشكر الله أن السيد الرئيس والوزراء المعنيين، وزير الخارجية ووزير الري يتبعون سياسة النفس الطويل على كافة المستويات في هذه القضية.

 

وأثق أن هذه السياسة ستأتي بثمار. ورغم خطورة القضية، إلا أنني أثق في أنه ستُحَل، بصورة أو بأخرى، بما يرضي كل الشعوب، والله يحفظ مصر التي حباها بالنيل، منذ آلاف السنين، ويبارك شعبها وماءها وأرضها.

 

ووصف "عامر" قداسة البابا في مستهل تقديمه بأنه من أهم الأصوات التي تواجدت في الإطار الذي شكل ثورة ٣٠ يونيو، مشيرًا إلى أن "البابا" يرجع بذاكرته إلى تلك اللحظات التاريخية،

 

وقدمت الكنيسة القبطية التهنئة أمس للرئيس والشعب المصري بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة ٣٠ يونيو، معربةً عن يقينها بأن ما يبذله الرئيس وأجهزة الدولة المصرية حاليًا في سياق تحسين حياة المواطن وتوفير الكرامة الإنسانية والعيش الكريم لكل أبناء الوطن، أمر يتسق مع ما نادى به الشعب في ثورة ٣٠ يونيو

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز