عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| نائبان إخوانيان يعتديان على "عبير موسى"..و"الغنوشي" يفقد شرعيته (فيديو)

لحظة الاعتداء علي عبير موسى
لحظة الاعتداء علي عبير موسى

تعرضت المناضلة التونسية عبير موسي، رئيسة الحزب الدستوري الحر، للاعتداء على النائبين الصحبي صمارة وسيف الدين مخلوف، في مجلس نواب الشعب التونسي، مرتين في يوم واحد الأمر الذي أثار استياء الشعب التونسي من بلطجة النواب حركة النهضة الجناح السياسي لجماعة الإخوان الإرهابية.



 

 

 وشهد الواقعة إدانات واسعة للاعتداء على رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تحت قبة البرلمان التونسي من نواب تابعين للغنوشي.

مرصد الدفاع عن مدنية الدولة: الغنوشي فقد شرعيته 

وفي سياق ذي صلة، دعا المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة التونسية، النيابة العمومية إلى تتبع كل من النائبين الصحبي صمارة وسيف الدين مخلوف بعد اعتدائهما بالعنف على رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، تحت قبّة البرلمان.

وأدان المرصد في بيان أصدره اليوم الخميس، موقف رئيس المجلس الذي وصفه بالمتواطئ" وموقف رئيس الحكومة الذي عمد إلى تمييع الأحداث بالتعرّض إلى اعتداء خيالي ضد أعضاء الحكومة.

واعتبر أن "التعفّن الذي وصل إليه مجلس النواب، برئاسة راشد الغنوشي، من تآمر على مصالح الشعب عبر تمرير مشروع اتفاقية استعمارية بالقوّة، ومن تعنيف مادّي شنيع للمعارضين، قد أفقده نهائيّا مشروعيّته".

وكان مجلس نواب الشعب، قد صادق مساء أمس الإربعاء، على اتّفاقية مقر بين الحكومة التونسية وصندوق قطر للتنمية حول فتح مكتب للصندوق بتونس، وسط حالة من الاحتقان بسبب إقرار المجلس عرض هذه الاتفاقية على الجلسة العامة.

وكانت موسي، قد تعرضت أمس، لاعتداء مرتين تحت قبة البرلمان، من قبل النائبين الصحبي صمارة وسيف الدين مخلوف، مما أدخل حالة من الفوضى داخل قاعة الجلسة.

20 ألف إرهابي يرتعون في تونس بحماية راشد الغنوشي 

وفي سياق أخر، اتهم ناشطون وحقوقيون راشد الغنوشي رئيس حزب حركة النهضة الجناح السياسي لجماعة الإخوان الإرهابية بتوفير الغطاء السياسي للإرهاب في تونس موضحين أن هناك أكثر"20 ألف إرهابي يرتعون في البلاد"

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز