عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط عنصر إجرامي لقيامه بالنصب على المواطنين بدعوى إلحاق أبنائهم بالجامعات

ضبط
ضبط

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط عنصر إجرامي؛ لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، بدعوى إلحاق أبنائهم بالجامعات.



وكانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قد تلقت بلاغا من سيدة، مقيمة بدائرة مركز شرطة ثان طنطا بالغربية وآخرين، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليهم، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بزعم إلحاق أنجالهم ببعض الجامعات، زاعماً لهم علاقته ببعض مسؤولى تلك الجامعات، "خلافاً للحقيقة".

وأكدت تحريات فرع الإدارة بشرق الدلتا صحة الواقعة، وقيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق بالشرقية، بممارسة نشاط إجرامي فى النصب والاحتيال على المواطنين، تمثل فى إيهامهم بعلاقاته ببعض المسؤولين وقدرته على إلحاق أنجالهم بالجامعات المصرية والأجنبية، وأنه تمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية مختلفة من الشاكين، إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه.

وعقب تقنين الإجراءات، تنسيقاً مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الشرقية، أمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق بالشرقية، وبحوزته هاتف محمول، بفحصه فنياً، تبين أنه محملا بتطبيق الواتس آب، واحتوائه على العديد من المحادثات مع ضحاياه، تؤكد نشاطه الإجرامي.

وبمواجهته، أقر بممارسة نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز