عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| الأجسام الطائرة المجهولة تثير ذعر الكونجرس الأمريكي

أعضاء من الكونجرس
أعضاء من الكونجرس

اعتاد اعضاء الكونجرس  الأمريكي، على الضحك عندما يسألون عن الأجسام الطائرة المجهولة. الآن لديهم أسئلة حقيقية - وهم متشوقون للإجابات النادرة التي سيحصلون عليها لاحقًا هذا الأسبوع.



الكونجرس يواجه الظاهرة بجدية

بعد عقود من الهبوط إلى مرتبة الضحك، ينظر الكونجرس أخيرًا بجدية إلى ما يُعرف رسميًا الآن باسم الظواهر الجوية غير المحددة "UAPs"، وتم استبدال المخاوف الغريبة من استيلاء وشيك خارج كوكب الأرض بمخاوف مشروعة بشأن تهديد للأمن القومي، واستعصى على وكالات الاستخبارات الأمريكية، حيث تستعد الحكومة الفيدرالية لإصدار أول تقرير علني على الإطلاق عن مشاهدات غير مبررة في أقرب وقت غدا الجمعة.

 

ولا يوجد دليل حتى الآن يشير إلى سيناريو خيال علمي لكائنات فضائية من مجرة ​​أخرى تزور الأرض، لكن الزيادة الأخيرة في الأجسام الغامضة المحمولة جواً - التي رصدها في الغالب طيارون بحريون فوق المنشآت العسكرية الأمريكية وكذلك في البحر - جعلت المشرعين قلقين من أن خصمًا أجنبيًا مثل روسيا أو الصين طور تقنية لا تستطيع الحكومات الغربية التعرف عليها.

وهناك أشياء تطير في مجالنا الجوي ولا نعرف من هي وليست لنا.

 

وقال السناتور ماركو روبيو "جمهوري من فلوريدا"، نائب رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ، "لذلك يجب أن نعرف من هو، خاصة إذا كان خصمًا قد حقق قفزة تكنولوجية".

 

وأضاف روبيو: لا نعرف ولكن كيف يمكننا تحليق أشياء فوق المجال الجوي العسكري المحظور ولا نشعر بالفضول - ناهيك عن القلق - حول من هو ولماذا هم هنا؟"

 

واتخذت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" خطوة مهمة إلى الأمام بشأن هذه القضية العام الماضي، حيث أنشأت فرقة عمل غير معروفة للظواهر الجوية.

 

وحثت منذ ذلك الحين الطيارين العسكريين على الإبلاغ عن مشاهد غير عادية، تم الكشف عن أن بعضها يحلق بسرعة تفوق سرعة الصوت.

 

ويهدف التقرير المقرر إصداره هذا الأسبوع، والذي كلفه الكونجرس، إلى إنهاء وصمة العار التي غالبًا ما ترتبط بـ "UAPs" والتأكيد للأمريكيين على أن مجتمع الاستخبارات يعتبر هذه المشاهد نقطة ضعف رئيسية للولايات المتحدة.

 

واعتبر الجمهوريون والديمقراطيون على حد سواء هذه الخطوات إيجابية ولكنها طال انتظارها، خاصة وأن التصنيف يمنع المشرعين من مناقشة طبيعة التهديدات علنًا.

بينما ظل اعضاء الكونجرس صامتين، قام بعض الرؤساء الأمريكيين السابقين بمضايقة التفاصيل الأكثر تشويقًا - في حالة بعض الأجسام المحمولة جواً ، "لا يمكننا شرح كيفية تحركها"، كما قال باراك أوباما لمضيفه في وقت متأخر من الليل ستيفن كولبير الشهر الماضي.

 

وقال السناتور مارك وارنر "ديمقراطي من فرجينيا"، الذي يرأس لجنة الاستخبارات وعلم بمشاهده قبالة ساحل ولايته، "هناك اهتمام كبير باللجنة، وعندما يكون لديك هذا القدر الكبير من الأدلة المرئية والرادارية على وجود شيء ما ... علينا الحصول على إجابة."

وعلى الرغم من حرصهم على الحصول على مزيد من المعلومات د، فقد قال أعضاء الكونجرس الذين تابعوا قضية الأجسام المجهولة عن كثب على مر السنين في المقابلات أنهم لا يتوقعون اكتشافات مزلزلة في النسخة غير السرية للتقرير القادم من مكتب مدير المخابرات الوطنية والبنتاغون. من المرجح أن يشرح هذا التقرير بالتفصيل العملية التي يسعى المسؤولون الأمريكيون من خلالها إلى تحديد ومعرفة المزيد عن الطائرة غير المبررة.

قال روبيو، الذي يضعه موقعه في لجنة المخابرات ضمن مجموعة انتقائية من ثمانية مشرعين مطلعين على المعلومات الاستخباراتية الأكثر حساسية في البلاد، إنه "ليس لديه سبب للاعتقاد" بأن التقرير سيعطي مصداقية للنظريات المتعلقة بالكائنات الفضائية.

 

وبدلاً من ذلك، قال إن التقرير سيعرض بالتفصيل "التقنيات المتقدمة التي لا نمتلكها وموجودة في مجالنا الجوي المقيد كل ليلة تقريبًا".

"كيف لا نأخذ ذلك على محمل الجد؟" أضاف.

تم إطلاع مسؤولي الكونجرس على جانبي مبنى الكابيتول في الفترة التي تسبق إصدار التقرير المرتقب بشدة. لكن وارنر وروبيو قالا إنه لم يتم إطلاعهما على الأمر بعد؛ قال وارنر إنه طلب من مدير المخابرات الوطنية أفريل هينز "إحاطة مسبقة".

 

وفي الأسبوع الماضي، تم إطلاع أعضاء لجنة المخابرات بمجلس النواب ولجنة القوات المسلحة بمجلس النواب من قبل برينان ماكيرنان، مدير فرقة العمل UAP في البنتاجون، وسكوت براي، نائب مدير المخابرات البحرية.

 

وقالت مصادر مطلعة على الإيجازات إن المسؤولين ساروا خلال الخطوات التي يتخذها البنتاغون لمحاولة تحديد المشاهد غير المبررة ومعرفة مصدرها أو مصادرها.

كما استخدم مسؤولو البنتاجون الإحاطات لتسليط الضوء على الطبيعة المتقدمة المحتملة للتكنولوجيا المستخدمة.

"كانت هناك أسئلة حول المشاهدات وما إذا كانت ظواهر طبيعية، سواء كانت طائرات بدون طيار، سواء كانت بالونات طقس أو مركبات من دول قومية أو جهات فاعلة غير حكومية تتجسس على جيشنا أو تتجسس على مواطني الولايات المتحدة ،" قال النائب أندريه كارسون "ديمقراطي من الهند"، الذي يرأس لوحة فرعية رئيسية في لجنة الاستخبارات.

وأضاف كارسون، الذي شارك في الإحاطات: "إنه أمر مقلق دائمًا عندما يكون لدى بعض خصومنا الأجانب ميزة تكنولوجية تنافسية علينا".

 

ومن المتوقع أيضًا أن يدحض التقرير بعض النظريات الأكثر غرابة حول مشاهد معينة، والتي غذت نظريات المؤامرة حول الحياة خارج كوكب الأرض. تُظهر حقيقة أن حكومة الولايات المتحدة تُعد تقريرًا حول هذه المسألة - الذي سعى إليه الكونجرس في مشروع قانون السياسة الدفاعية للعام الماضي - أن كبار المسؤولين يحاولون تجاوز سمعة الخيال العلمي للبرامج UAPs.

 

قال السناتور جيم إينهوف "جمهوري عن ولاية أوكلاهوما" في مقابلة قصيرة: "هناك الكثير من الأشخاص غير الموثوقين في هذا الموضوع".

وقال إينهوفي، أكبر جمهوري في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، إنه يتطلع إلى إصدار التقرير، الذي قال إنه حاسم "ليس لسبب آخر سوى تشويه الكثير من الأشياء التي لا ينبغي أن يُنسب لها الفضل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز