عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"شكري": مصر تدعم إطلاق عملية سياسية شاملة تحقق انسحاب القوات الأجنبية من ليبيا

قال وزير الخارجية سامح شكري إن بلاده تدعم الجهود الرامية لإطلاق عملية سياسية شاملة تُنهى الأزمة في ليبيا وتحقق انسحاب القوات الأجنبية من أراضيها.



جاء ذلك في تصريح صحفي، قبيل مشاركته في مؤتمر برلين الثاني بشأن ليبيا، المنعقد اليوم الأربعاء.

وأكد موقف مصر الداعم لتطلعات الشعب الليبي، وأهمية انعقاد الانتخابات المقبلة في موعدها.

أمريكا وألمانيا تتفقان على ضرورة مغادرة المرتزقة الأجانب من ليبيا وإجراء الانتخابات بموعدها

وفي سياق متصل، شدد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن على أهمية مغادرة المرتزقة الأجانب من ليبيا، خلال افتتاح مؤتمر برلين 2 اليوم الأربعاء.

 وقال ماس خلال كلمته في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الأمريكي شدد على أن ألمانيا تعمل على إخراج المرتزقة من ليبيا. كما أكد بلينكن على حديث نظيره الألماني، مشيرًا إلى أهمية وقف التدخل الخارجي في ليبيا، والعمل على دعم الانتخابات المقبلة في ديسمبر. وقال بلينكن: "رؤيتنا لليبيا موحدة، وهي ذات سيادة وحرة من التدخل الأجنبي، هذا ما يستحقه الشعب الليبي، وهو الأمثل لأمن المنطقة”. وأضاف:” انتخابات ديسمبر ضرورية، والاتفاق يجب أن يتم حول القضايا الدستورية، ووقف لإطلاق النار، وسحب كل القوات الأجنبية في ليبيا”.  أكد وزير الخارجية الألماني على أهمية القضية الليبية ودور الولايات المتحدة فيها، قائلًا: ”اليوم الأمر يتعلق بليبيا، أنا ممتن لبلينكن لتأكيده على أهمية هذا الملف، والولايات المتحدة تعمل دور نشط أكثر مما كنا نتوقع، الانتخابات في 24 ديسمبر، والقوات الأجنبية كلها تخرج وتنسحب”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز