عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| عذبت خادمتها حتي الموت فكانت هذه عقوبتها

المتهمة
المتهمة

أصدرت محكمة سنغافورية، حكما بالسجن لمدة ٣٠ عاما ضد سيدة عذبت خامتها لمدة 14 شهرًا حتى فارقت الحياة.



 

أفادت قناة "نيوز آسيا"، أن السيدة جاياثيري موروجيان اعترفت بـ 28 تهمة، من بينها الاحتجاز غير القانوني للمجني عليها بيانج ناجيه ضن، ٢٤ ساعة وإصابتها بكسر في الحلق وتلف دماغي وتوفيت صباح 26 يوليو 2016 بعد تعرضها للتعذيب من قبل جاياثيري ووالدتها.

 

وجاءت بيانج ناجية ضن، وهي امرأة من أصل ميانمار ، إلى سنغافورة لمساعدة السيدة جاياتيري في مايو 2015. وعلى مدار 14 شهرًا ، تعرضت المجني عليها لللكم والركل والضرب بشكل متكرر بأشياء مختلفة مثل المكانس والمغرفات المعدنية.

قامت المتهمة جاياثيري أيضًا بشد شعر ناجية  بشدة لدرجة أنها خلعت قطعة منه وأحرقت يد الخادمة بمكواة. في البداية، تم اتهام المدعى عليه بالقتل بناء على طلب النائب العام، لكن هذه التهمة تم تخفيضها لاحقًا إلى إصابة متعمدة تسبب الوفاة بفضل الأدلة أثناء التحقيق.

 

في إبريل الماضي، سعى المحامي الجديد المتهمة جاياثيري ، جوزيف تشين ، إلى تخفيف التهم الموجهة إلى موكلته حتى لا يُحكم عليها بالسجن المؤبد.

واقترح تشين في المحكمة اليوم الثلاثاء، عدم الحكم على موكله بأكثر من 9 سنوات في السجن لأن جاياثيري كانت محتجزة لمدة 5 سنوات.

 

بعد الاستماع إلى طلب المتهمة جياثيري بعقوبة مخففة لتفادي عقوبة السجن المؤبد، حكم عليها القاضي سوكو أون بالسجن لمدة 30 عامًا منذ اعتقالها في عام 2016.

ذكر القاضي أن سلوكًا قاسيًا، رعب المدعى عليه من قراءة الحكم وتأكيده وعبر الحكم عن "سخط اجتماعي واشمئزاز" من الجريمة.

ومع ذلك، نظرًا لاضطراب الوسواس القهري للمدعى عليه والاكتئاب الذي عانت منه المتهمة جاياثيري في وقت قريب من الولادة ، قال القاضي سوكو إن عقوبة السجن المؤبد لم تكن "عادلة ومناسبة"

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز