عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| منتخب السباحة البارالمبية يحصد 5 ميداليات بكأس العالم ببرلين

الأبطال المصريون الفائزين ببرلين
الأبطال المصريون الفائزين ببرلين

نجح منتخب السباحة البارالمبية في تحقيق خمس ميداليات متنوعة خلال مشاركته في بطولة كأس العالم ببرلين، أحرزهم آية الله أيمن بواقع 2 ميدالية برونزية في سباقات 100م حرة و400 حرة كما فازت بالمركز الثاني في 200م صدر.



 

 

وحصدت ملك عبد الشافي الميدالية الفضية في سباق 50م صدر وعمرو السوهاجي  الميدالية البرونزية في 100م ظهر، وحصل أحمد حسن على الميدالية البرونزية في سباق 100م حرة، فيما نجح يوسف محمد في تحطيم أرقامه الشخصية بطفرة هائلة وأيضا الناشئ علاء مرسي الذي ينتظره مستقبل باهر في اللعبة.

بالإضافة إلى تحقيق السباح زياد كحيل الرقم التأهيلي إلى دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو ليرتفع عدد اللاعبين المحققين للرقم التأهيلى إلى 7 سباحين، وقد شهدت البطولة- التي رأس بعثتها محمد يحيى يوسف عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية- تحقيق 11 رقما إفريقيا جديدًا وطفرة كبيرة في مستوى السباحين تحت قيادة المهندس شريف حبيب رئيس جهاز السباحة، ومعه دكتور أيمن الجندي المدرب العام وعماد مدبولي المدرب والإداري ودكتور أحمد سمير مسؤول التأهيل والعلاج الطبيعي.

وأكد شريف حبيب أنه سيبحث مع مجلس إدارة اللجنة البارالمبية إقامة معسكر داخلي في القاهرة للاعبين المسافرين إلى طوكيو وآخر خارج القاهرة استعدادا للدورة من أجل زيادة تركيز اللاعبين وتحسين أرقامهم، وأنه من المنتظر أن يحدد أسماء المسافرين إلى طوكيو خلال اجتماعه مع اللجنة البارالمبية بعد وصول عدد "الكوتة" النهائية لبعثة السباحة من اللجنة البارالمبية الدولية.

فيما أكد الدكتور أيمن الجندى المدرب العام للمنتخب أن جميع السباحين نجحوا خلال البطولة في كسر أرقامهم الشخصية المسجلة بأسمائهم، بعد تفوقهم بشكل كبير في الفترة الأخيرة خلال التدريبات، وأن هؤلاء اللاعبين ينتظرهم مستقبل باهر نظرا لكونهم أصحاب أعمار صغيرة في السن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز