عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
أولمبياد طوكيو 2020
البنك الاهلي

البطلة الذهبية فريدة عثمان.. فراشة السباحة المصرية تشارك في طوكيو 2020

تمتلك مصر عددًا كبيرًا من الأبطال، هدفهم مواصلة الإنجازات والسعي نحو استمرارية النجاحات.



 

ونجمتنا اليوم واحدة من هؤلاء الأبطال، أدركت أن للنجاح طريقًا واحدًا اسمه الاجتهاد، فاجتهدت وتألقت، مستغلة مهاراتها وإمكاناتها الفنية والبدنية المميزة.

 

فريدة عثمان

تمتلك البعثة المصرية عددًا كبيرًا من الأبطال، ويأتي في مقدمتهم السبَّاحة العالمية والفراشة الذهبية فريدة عثمان، التي كتبت اسمها بأحرف من نور في سجل الإنجازات العالمية، بعد التتويج بأول ميدالية مصرية في بطولات العالم، وهي برونزية سباق 50 متر فراشة في مونديال المجر عام 2017.

عاجل| مواعيد منافسات اللاعبين المصريين في أولمبياد طوكيو

بداية الرحلة

بدأت فريدة عثمان مشوارها مع السباحة التوقيعية في الرابعة من عمرها، ثم اتجهت للسباحة العادية في سن 11 عامًا، ونجحت في حصد أكثر من 15 ميدالية ذهبية على المستويين الإفريقي والعربي، لتسير بهدوء نحو هدفها الأكبر، وهو الوقوف على منصات التتويج العالمية والأولمبية.

 

أول ميدالية

انطلقت رحلة فريدة عثمان مع الميداليات من البطولة العربية في القاهرة عام 2007، وذلك بإحراز: ذهبية وفضية، ثم 3 ذهبيات و4 فضيات وبرونزيتين في البطولة الإفريقية للناشئين عام 2009، وذهبية وفضيتين و3 برونزيات في البطولة الإفريقية 2010 بالمغرب، بالإضافة إلى ذهبية بطولة العالم للناشئين عام 2011 في بيرو.

 

طوكيو 2020.. سيف عيسى أسطورة تسطع على بساط التايكوندو

دورتان أولمبيتان

 

شاركت فريدة في دورتين أولمبيتين حتى الآن، كانت البداية في لندن 2012، وحصدت المركز الـ41 في منافسات سباق 50 متر حرة، ثم تحسنت نتائجها بقوة في أولمبياد البرازيل 2016، حيث احتلت المركز الـ18 في سباق 50 متر حرة، والمركز الـ11 في سباق 100 متر فراشة.

 

طوكيو 2020.. جيانا فاروق نجمة ساطعة في سماء الكاراتيه العالمي

السمكة الذهبية

بزغت نجومية فريدة عثمان، وتحصلت على جماهيرية كبرى لدى المصريين، حتى أطلقوا عليها لقب "السمكة الذهبية"، بعد الإنجازات الكبيرة التي حققتها خلال مشاركاتها في البطولات الأخيرة، لكن يبقى حلمها.

فريدة عثمان
فريدة عثمان

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز