عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| شقيقة زعيم كوريا الشمالية ترد على أمريكا بمثل كوري

شقيقة الزعيم الكوري الشمالي
شقيقة الزعيم الكوري الشمالي

 شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون احتمالات الاستئناف المبكر للدبلوماسية مع الولايات المتحدة ، قائلة اليوم الثلاثاء إن توقعات الولايات المتحدة للمحادثات "ستغرقهم في خيبة أمل أكبر".



 

وأصدرت كيم يو جونج البيان بعد أن وصف مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان تصريح شقيقها الأخير بأنه "إشارة مثيرة للاهتمام" بأن كوريا الشمالية يجب أن تكون جاهزة للحوار والمواجهة، ولكن بشكل أكبر للمواجهة.

"يقول المثل الكوري" في الحلم، أكثر ما يهم هو قراءته، وليس الحصول عليه ".

 

ونقلت وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية عن كيم يو جونج قوله: "يبدو أن الولايات المتحدة قد تفسر الموقف بطريقة تسعى للحصول على الراحة لنفسها".

قالت: "التوقع الذي اختاروه بطريقة خاطئة، سيغرقهم في خيبة أمل أكبر".

وجاء تصريحها في الوقت الذي يزور فيه كبير مبعوثي الولايات المتحدة لشؤون كوريا الشمالية، سونج كيم، كوريا الجنوبية.

 

في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، قال سونج كيم خلال اجتماع مع وزير التوحيد الكوري الجنوبي لي إن يونج إن واشنطن وسيول اتفقتا على الالتزام بمتابعة نزع السلاح النووي الكامل لشبه الجزيرة الكورية من خلال الدبلوماسية.

وقال لي إنه يأمل في عودة كوريا الشمالية للمحادثات في وقت مبكر.

وقال سونج كيم يوم الاثنين إنه يأمل في رؤية رد فعل إيجابي من كوريا الشمالية قريبًا بشأن العروض الأمريكية لإجراء محادثات رغم أنه قال إن العقوبات التي تقودها الولايات المتحدة على كوريا الشمالية ستظل سارية.

 

وخلال اجتماع كبير للحزب الحاكم الأسبوع الماضي، قام كيم جونج أون بتحليل سياسة إدارة بايدن تجاه كوريا الشمالية وأمر المسؤولين بالاستعداد للحوار والمواجهة، "خاصة للاستعداد الكامل للمواجهة" لحماية الأمن القومي والكرامة.

 

لكن تعليقات كيم المعلنة لم تتضمن أي خطاب قاسي ضد واشنطن وسيول، وهو إغفال أدى إلى تحليلات متضاربة بين الخبراء الخارجيين.

وقال البعض إن كيم جونج أون ألمح إلى أنه يعتزم ممارسة المزيد من الضغط على الولايات المتحدة لتخفيف سياستها بشأن الشمال، بينما قال آخرون إنه كان يؤكد على احتمال استئناف المحادثات.

 

وخلال مقابلة مع "ABC News"، قال سوليفان "إن تعليقاته هذا الأسبوع نعتبرها إشارة مثيرة للاهتمام. وسننتظر لنرى ما إذا كان سيتم متابعتهم بأي نوع من التواصل المباشر معنا حول المسار المحتمل للمضي قدمًا ".

وفي الأشهر الأخيرة، هدد الزعيم الكوري الشمالي بتعزيز ردعه النووي وادعى أن مصير الدبلوماسية والعلاقات الثنائية يعتمد على ما إذا كانت واشنطن ستتخلى عما يسميه سياسات معادية، في إشارة واضحة إلى العقوبات والتدريبات العسكرية الأمريكية المنتظمة مع الجنوب. كوريا.

وأشار مسؤولون أمريكيون إلى أن بايدن سيتخذ موقفا وسطا بين تعاملات ترامب المباشرة مع كيم وسياسة الرئيس باراك أوباما القائمة على "الصبر الاستراتيجي". لكن بعض الخبراء يقولون إن إدارة بايدن لن تخفف أي عقوبات قبل أن يتخذ الشمال خطوات ملموسة نحو نزع السلاح النووي.

وتوقفت الدبلوماسية التي تقودها الولايات المتحدة والتي تهدف إلى تجريد كوريا الشمالية من برنامجها النووي منذ فبراير 2019 ، عندما رفض الأمريكيون مطالب الكوريين الشماليين بتخفيف كبير للعقوبات مقابل تنازل جزئي عن قدراتهم النووية خلال قمة بين كيم ثم بعد ذلك. - الرئيس دونالد ترامب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز