عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اللجنة الأولمبية الهندية: عزل الرياضيين الهنود أمر "تمييزي" و"غير منصف للغاية"

وصف مسؤولو اللجنة الأولمبية الهندية الخطط المتعلقة بإخضاع الرياضين الهنود لحجر صحي عند وصولهم للمشاركة في "أولمبياد طوكيو" المقبلة بـ "التمييزية" و"غير منصفة للغاية".



 

وأرسلت اللجنة رسالة إلى منظمي دورة الألعاب - حسبما ذكر تليفزيون هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" اليوم الاثنين - تشير فيها إلى أنه مسموح للرياضيين قضاء 5 أيام في القرية الأولمبية قبل المشاركة في الفعاليات، من بينهم ثلاثة أيام مهردة، وأنه لا يوجد وقت كاف للتدريب.

 

وأوضح منظمو "أولمبياد طوكيو" إن المسافريين العاديين الوافدين من الهند يتم إخضاعهم لحجر صحي مدته 10 أيام، وكذلك الأمر بالنسبة للمشاركين الهنود في دورة الألعاب، سيتم عزلهم لمدة 7 أيام قبل مغادرتهم لبلادهم بالإضافة إلى 3 أيام أخرى بعد وصولهم لليابان.

 

ونوه المنظمون إلى أنه بإمكان الرياضيين ممارسة التدريبات خلال تلك الفترة طالما أن الفريق قدم خطة بذلك مسبقًا، لافتين إلى أنهم سيفسرون تلك القواعد بصورة أكثر وضوحًا.

 

تجدر الإشارة إلى أن منظمي دورة الألعاب سيطلبون من الرياضيين الهنود ومن بعض الدول المجاورة قضاء فترة عزل مدتها ثلاثة أيام، حيث ينتشر في تلك الدول السلالات المتحورة من فيروس كورونا المستجد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز