عاجل
الإثنين 19 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تفاصيل امتحان الدور الثاني للشهادة الإعدادية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تفاصيل امتحان الدور الثاني للشهادة الإعدادية.. يبحث طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي، وأولياء أمورهم، عن تفاصيل امتحان الدور الثاني للشهادة الإعدادية، لذلك كثر البحث من قبل الطلاب عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، عن التفاصيل الخاصة بامتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر لطلاب الصف الثالث الإعدادي، تفاصيل امتحان الدور الثاني للشهادة الإعدادية، وخطوات تقديم طلبات التظلم من نتيجة الشهادة الإعدادية، في التقرير التالي.   

تفاصيل امتحان الدور الثاني للشهادة الإعدادية

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل امتحان الدور الثاني لشهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2020/2021.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية، ستكون بعد انتهاء مواعيد امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، وطبقًا للجدول الذي تعلنه كل مديرية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الدور الثاني ستعقد بالنسبة للمواد التي تضاف للمجموع بنفس مواصفات امتحان الدور الأول، وتكون الأسئلة في المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني فقط.

الطلاب الذين تخلفوا عن امتحان الدور الأول بعذر

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب الذين تخلفوا عن امتحان الدور الأول بعذر يقبله مدير المديرية، يحق لهم أداء امتحان الدور الثاني بالدرجة الفعلية.

 

الطلاب المصريون العالقون بالخارج

 

أما بالنسبة للطلاب المصريين العالقين بالخارج، فقالت وزارة التربية والتعليم، إنه سوف تعقد لهم امتحانات تكميلية في مقررات الفصل الدراسي الأول، على أن يؤدوا الامتحانات مع طلاب الدور الثاني بالدرجة الفعلية.

وبالنسبة للطلاب الذين لم يجتازوا امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع، تعقد لهم الامتحانات في المنهج كاملًا، طبقًا لجدول كل مديرية بواقع 15 سؤالًا، من نوعية الاختيار من متعدد وفي زمن قدره 60 دقيقة.

  خطوات تقديم طلبات التظلم من نتيجة الشهادة الإعدادية

 

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطوات تقديم طلبات التظلم من نتيجة الشهادة الإعدادية، بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، وهي كالتالي:  

  -    دفع رسوم التظلم لكل مادة يرغب الطالب تقديم طلب تظلم فيها، وهي عشرون جنيهًا لكل مادة من المواد.

-    دفع قيمة التظلم، يكون في كنترول الشهادة الإعدادية، وبكون حسب الجدول المعلن لكل إدارة تعليمية.

-    يتم تحديد موعد للطالب للاطلاع على صورة من ورقة الإجابة الخاصة به، وليس الأصل.

-    لا بد من وجود صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، ورقم جلوس الطالب، وممنوع دخول لجنة التظلم بالهاتف المحمول، "الموبايل".

-    يقوم الطالب بتدوين الملاحظات عند الاطلاع على ورقة إجابته، ثم يقوم الطالب أو ولي أمره بتسليم التقرير الذي كتبه للجنة التظلمات، أو مندوب الكنترول، لعمل اللازم.

-    نتيجة التظلم تكون بعد تدوين الملاحظات بـ15 يومًا، ولو ثبت للطالب أي درجة يحق له أخذها وإضافتها للمجموع، واسترداد المبلغ المدفوع لطلب التظلم في هذه المادة.   

اقرأ أيضًا:

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم.. إليك التفاصيل

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز