عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

على الرغم من الهزيمة أمام الأزوري..

"ويلز" يتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب في بطولة أوروبا 2020

ويلز
ويلز

حجز منتخب ويلز مكانه في مرحلة خروج المغلوب من يورو 2020 بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى، على الرغم من خسارته 1-0 على يد فريق روبرتو مانشيني الإيطالي الرائع في روما.



احتاج رجال روب بيج إلى نقطة لضمان التأهل لكنهم تشبثوا بالمركز الثاني للتقدم بفارق أهداف متفوق على سويسرا، التي تغلبت على تركيا 3-1 في مباراة أخرى مساء الأحد.

منحت اللمسات الرائعة لماتيو بيسينا تسديدة قوية لإيطاليا ميزة بهدف واحد في منتصف الطريق ولم يكن لدى ويلز أي قدره على مجراة المنتخب الإيطالي، مع طرد إيثان أمبادو لتحدي ضعيف على فيديريكو برنارديشي بعد 10 دقائق فقط من الشوط الثاني في الاستاد الأولمبي.

وحصل كل من آرون رامزي وجاريث بيل على فرص ذهبية لتحقيق التعادل ضد مجريات اللعب، على كلا جانبي الطرد، لكنهما خذلانهما في النهاية الضالة وصمدت إيطاليا بقوة لتأمين مباراة 30 على التوالي دون هزيمة. كان المضيفون قد حسموا بالفعل مكانهم في دور الـ 16 بفوزين شاملين 3-0 على تركيا وسويسرا، وعزز فوزهم الأخير مكانتهم كواحد من المرشحين في بطولة هذا الصيف إلى جانب فرنسا بطلة العالم. وسقطت أول فرصة كبيرة في المباراة أمام أندريا بيلوتي في الدقيقة 24 لكن مهاجم تورينو وضع رأسه بين يديه وهو يسحب تسديدته بعيدًا عن القائم من زاوية ضيقة.

بعد كريس جونتر برأسه من ركن دانيال جيمس فوق العارضة بقليل، كان رجال مانشيني في صعود وهبط أمبادو لإنقاذها حيث تصدى لضربة من فيديريكو كييزا خلفه لركلة ركنية.

لكن الضغط المتزايد لإيطاليا سرعان ما سدد بيسينا ركلة حرة منخفضة لماركو فيراتي بتسديدة رائعة خلف داني وارد لكسر الجمود في الدقيقة 39.

وكاد لاعب خط وسط أتالانتا أن يضاعف رصيده بعد دقيقتين فقط لكنه رأى نهايته الأولى تتخطى بوصات منتصبة إلى حد كبير لراحة دفاع ويلز، الذي بدا يائسًا من صافرة نهاية الشوط الأول. لم يكن هناك تباطؤ بعد الاستراحة، حيث سدد برنارديشي نجم يوفنتوس ركلة حرة من 30 ياردة ضد خارج القائم.

وحصل رامسي على فرصة نادرة للتعادل بعد ضربة رأسية مخيفة من البديل فرانشيسكو أكيربي في الشوط الثاني لكن لاعب الوسط فشل في الاستفادة من الخطأ وأخذ الكرة قبل أن ينهار الهجوم.

تمامًا كما بدا أن ويلز تكتسب موطئ قدم، تلقى أمبادو أوامره بالسير لتحدي خطير على برنارديشي. وأظهرت الإعادة أن لاعب تشيلسي الشاب سقط بقوة على كاحل خصمه وأن الحكم أوفيديو هاتيغان لم يضيع الكثير من الوقت في التلويح ببطاقة حمراء مباشرة.

حصل بيل غير المراقب على فرصة هائلة للتعادل في الدقيقة 75 حيث وجدته رأسية جو رودون في القائم الخلفي، لكن مهاجم ريال مدريد بدا في حالة من الفزع بعد أن سدد تسديداته فوق العارضة.

حافظت إيطاليا على تقدمها بفارق ضئيل أمام ويلز ذات العشرة لاعبين لتضمن فوزها الثالث من ثلاثة، وكانت هناك مشاهد مبتهجة بعد المباراة حيث احتفل لاعبو مانشيني بالتأهل أمام جمهور روما المبتهج.

لم يهزم الأزوري في آخر 30 مباراة تعود إلى سبتمبر 2018 عندما خسروا أمام البرتغال في دوري الأمم. وقال كابتن فريق ويلز لشبكة ITV Sport بعد وقت قصير من صافرة النهاية: "كنا نعلم أن الأمر سيكون صعبًا للغاية منذ البداية".

"الكثير من الجري والدفاع، أنا فخور بالأولاد. لقد نجحنا في ذلك.

"لم أر الكثير من البطاقة الحمراء. كان ذلك مؤسفا. كان علينا أن نحفر بعمق وفعلنا ذلك.

"علينا أن نتعافى الآن وأخذ قسط من الراحة والاستعداد للعودة مرة أخرى.

"مع فرصتي، لم أتمكن من تجاوز الكرة تمامًا، لكن هذا لا يحدث فرقًا في النهاية، احتلنا المركز الثاني." شعر رامسي أن ويلز أظهرت "شخصية رائعة" ضد فريق إيطاليا الرائع. وجادل بأن طرد أمبادو في الشوط الثاني ربما كان "قاسياً بعض الشيء".

"كانت صعبة لفترات طويلة. لقد واجهنا فريقًا رائعًا خاض 30 مباراة بدون هزيمة -وهذا بعض الإنجاز، "قال.

"لكننا أظهرنا شخصية رائعة، لا يمكنك أبدًا استجواب هذا الفريق، فنحن دائمًا نقدم كل شيء ونعمل على ذلك.

"أشعر بالأسف على إيثان -ربما كان الأمر قاسيًا بعض الشيء. لقد أمسك به بالتأكيد، كان أحد تلك القرارات التي كان من الممكن أن تذهب في أي اتجاه. "كان من المهم خلق فرصتين وكان بإمكاننا التعادل في يوم آخر.

"نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر اتساقًا طوال المباراة لكننا وصلنا إلى المركز الثاني ونحن سعداء".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز