عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنزانيا تنضم إلى مبادرة كوفاكس للحصول على لقاحات كوفيد-19

كورونا
كورونا

قالت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإفريقيا ، ماتشيديسو مويتي ، أن تنزانيا أبدت رغبتها في الانضمام إلى مبادرة كوفاكس للاستفادة من التسهيلات للحصول على لقاحات ضد كوفيد-19،وبحسب ماتشيديسو مويتي ،من المقرر أن تقوم تنزانيا ، بدءا من الأسبوع القادم بإطلاق حملة التطعيم .



 

ومن جانبه أشار ريتشارد ميهيجو ، منسق برنامج التطعيم وتطوير اللقاحات في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإفريقيا ، أن الجرعات الأولى من اللقاح يجب أن تصل"في غضون الأسابيع القليلة القادمة، ووفقًا لريتشارد ميهيجو تلقت تنزانيا الأسبوع الماضي نحو مائة ألف جرعة من لقاح " سبوتنيك v". سيتم إعطاؤه " للعاملين في الخطوط الأمامية وموظفي الفنادق والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة.

 

و تجدر الإشارة إلى أن الحكومة التنزانية أعلنت مؤخرا أن البلاد ستقوم بتحديث إحصاءاتها المتعلقة ،بعدد الإصابات والوفيات المرتبطة بـ كوفيد-19 . 

 

و يعد قرار تنزانيا الانضمام إلى مبادرة كوفاكس قرار مهم فمنذ بداية الجائحة، تبنى الرئيس الراحل جون ماجوفولي ديناميكية فريدة ، حتى أنه رفض استخدام اللقاحات، وقد أدى هذا الوضع إلى زيادة عدد الحالات المصابة.

 

ومع تولى سامية سولو حسن السلطة جري اتخاذ تدابير للحد من انتشار الفيروس ، بما في ذلك تعليق الرحلات الجوية القادمة من البلدان التي سجلت ظهور سلالات متحورة من فيروس كورونا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز