عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اعرف رابط وخطوات الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة للمقيم بالسعودية

تنشر "بوابة روزاليوسف" لقرائها الأعزاء رابط وخطوات الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة للمقيم بالمملكة العربية السعودية، وذلك في ضوء ما تقدمه لقرائها من خدمات على مدار الساعة.



 

رابط الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة للمقيم

 

ويمكن الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة بالمملكة العربية السعودية برقم الاقامة للمقيم، وذلك من خلال الرابط التالي https://www.my.gov.sa/wps/portal/snp/servicesDirectory/servicedetails/9143

 

موقع تأشيرة الخروج والعودة

 

ويتيح موقع تأشيرة الخروج والعودة لمستخدميه إمكانية استكشاف الخدمات الحكومية السعودية في منصة إلكترونية وطنية موحدة، وتعد تأشيرة الخروج والعودة هى خدمة يمكن الحصول عليها عبر الموقع، وتتبع المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، وهي خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الداخلية تمكن المستفيد من إصدار تأشيرة خروج وعودة.

 

متطلبات خدمة تأشيرة الخروج والعودة

وتتطلب خدمة تأشيرة الخروج والعودة، دفع رسوم الخدمة وهي 200 ريال سعودي، من خلال طرق الدفع المختلفة، تتنوع طرق الدفع لتناسب حاجات الأفراد والمنشآت، وتتمثل فيطريقة الدفع الإلكتروني، عبر المكالمة الهاتفية، عبر أجهزة الصراف الآلي ATM، التوجه إلى البنك.

 

المستفيدين من خدمة تأشيرات الخروج والعودة

أما الفئات المستهدفة من الخدمة فهم: مقيم، أفراد، أعمال، اما قنوات تقديم الخدمة تكون من خلال تطبيقات الجوال، البوابة الإلكترونية للجهة، ويستغرق تنفيذ الخدمة يوم واحد على الأكثر.

 

خطوات التقديم في الخدمة

ويتم التقديم فى الخدمة من خلال التسجيل الى بوابة ابشر، ثم الذهاب الى خدمات التأشيرات من قائمة الخدمات الإلكترونية، ويتيح الموقع خدمات متنوعة للتواصل مع مستخدميه، وذلك من خلال رقم الهاتف 00966114771100 - 992 - 011-4057000، والبريد الإلكتروني[email protected]، مع مراعاة مواعيد وساعات العمل وهي من 

07:30 ص وحتى  02:30 م.

 

بوابات الدفع الإلكتروني

تعتمد السعودية الخدمات الآتية كوسائل دفع إلكتروني:

مُيسّر

بيفورت

Paytabs

هايبر باي.

 

بجانب تطبيقات الدفع الإلكتروني

STC Pay: محفظة رقميّة مجهّزة بكافة الوسائل والخيارات التي من شأنها تمكين الأفراد من التحكم بمدفوعاتهم، حيث يكون باستطاعتهم التحويل والاستقبال والتسوق والتحكم بأمورهم الماليّة عبر تطبيق جوال واحد.

Bayan Pay: وسيلة مبتكرة ومبسطة تمكن الأفراد والشركات التجارية من قبول المدفوعات الإلكترونية والقيام بها وإنفاقها.

Mada Pay: تطبيق يتيح لعملاء البنوك من حاملي البطاقات المُصدرة حفظ كافة بطاقاتهم البنكية (سواء المرتبطة بالحساب الجاري أو الائتمانية) في تطبيق واحد على الجوال الذكي، والدفع من خلاله.

Apple Pay: خاصية متاحة لدى أجهزة iPhone أو Apple Watch، تمكن المستخدم من الدفع المباشر دون الحاجة إلى البطاقة الائتمانية.

 

وقنوات الدفع غير الإلكتروني أبرزها:

البنك 

الصراف الآلي 

البريد السعودي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز