عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة| الرئيس السيسي يصدق على قانوني شغل الوظائف وإنشاء البوابة المصرية للعمرة

قدمت “بوابة روزاليوسف”، العديد من الأخبار المهمة، خلال الفترة الصباحية، اليوم، على رأسها: الرئيس السيسي يصدق على قانون شغل الوظائف أو الاستمرار فيها، الرئيس السيسي يصدق على قانون بإنشاء البوابة المصرية للعمرة.



كما جاء فيها: المحكمة تكشف: سفينة ايفن جيفن أفرغت صابونا فى قناة السويس خلال جنوحها، حالة الطقس اليوم... حار على تلك المناطق والعظمى بالقاهرة تسجل 35.

والى تفاصيل الموجز..

 

 

الرئيس السيسي يصدق على قانون شغل الوظائف أو الاستمرار فيها

 

صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على القانون رقم 73 لسنة 2021 في شأن شغل الوظائف أو الاستمرار فيها. ونصت المادة الثانية من القانون - الذي نشرته الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم /السبت/ - على أن تسرى أحكام ذلك القانون على العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة من وزارات ومصالح وأجهزة حكومية ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة والأجهزة التي لها موازنات خاصة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والشركات القائمة على إدارة المرافق العامة بالدولة، وغيرها من الشركات التابعة للدولة أو التي تساهم فيها الدولة بأى وجه من الوجوه ودور الرعاية وأماكن الإيواء والملاجئ ودور الإيداع والتأهيل ودور الحضانة والمدارس والمستشفيات.

 

الرئيس السيسي يصدق على قانون بإنشاء البوابة المصرية للعمرة

صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على القانون رقم 72 لسنة 2021 بإنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية ورحلات العمرة.

 

 المحكمة تكشف: سفينة ايفن جيفن أفرغت صابونا فى قناة السويس خلال جنوحها

 

استأنفت المحكمة الاقتصادية الابتدائية بمحافظة الإسماعيلية برئاسة المستشار هاني علام وعضوية المستشارين احمد رياض ومحمد الطحاوي، وسكرتارية حامد بركة في جلستها المنعقدة صباح اليوم الاحد، عقب قرارها بالتأجيل إلي جلسة ٢٠ من يوليو الجاري، والاستماع إلي أطراف الدعوي المقامة من قبل هيئة قناة السويس ضد ملاك السفينة البنمية، والمتسببة في تعطيل حركة الملاحة بالقناة لستة أيام متتالية خلال شهر مارس الماضي، والتي أسفرت عن خسائر مالية كبيرة .

 

لحظة بلحظة| حالة الطقس اليوم... حار على تلك المناطق والعظمى بالقاهرة تسجل 35

 

توقع خبراء هيئة الارصاد الجوية ان يسود اليوم الاحد طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى نهارًا، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

 

"التخطيط " و"التنظيم والإدارة" يواصلان تنفيذ برامج التخطيط الاستراتيجي والسياسات للمنتقلين للعاصمة

تواصل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تنفيذ البرامج التدريبية الخاصة بالتخطيط الاستراتيجي والسياسات، وذلك في إطار قيام الجهاز بتنفيذ الحزمة الثالثة والخاصة بالبرامج التخصصية للموظفين المرشحين للانتقال إلى العاصمة الإدارية.

 

 

وزيرة التجارة: ارتفاع قيمة صادرات مصرغير البترولية إلى 323ر12 مليار دولار خلال 5 شهور

 

أعلنت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع أن صادرات مصر غير البترولية حققت زيادة ملموسة بنسبة 19% خلال الـ5 أشهر الأولى من عام 2021 حيث بلغت 12 مليار و 323 مليون دولار مقابل نحو 10 مليار و 375 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2020 وبفارق مليار و948 مليون دولار ،مرجعة بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة لمساندة القطاعات الإنتاجية والتصديرية خلال أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" الأمر الذي ساهم فى استمرار دوران عجلة الإنتاج والحفاظ على الأسواق التصديرية.

 

وزير التموين: نمو الناتج المحلى الإجمالى 2020_2021 تجاوز 5.2 ليرتفع إلى 3.1 ترليون جنيه

 

بالرغم من الآثار السلبية لجائحة كورونا، فقد نجحت مصر فى تحقيق معدل نمو للناتج المحلى الإجمالي فى النصف الاول من العام المالى الجارى  2020-2021 تجاوز 5,2% ليرفع اجمالى الناتج المحلى الى 3,1 ترليون جنيه.

 

لليوم الـ18.. أسعار الدولار الامريكي محلك سر أمام الجنيه المصري

لليوم الثامن عشر على التوالي.. واصلت أسعار الدولار الأمريكي استقرارها أمام الجنيه المصري في البنوك العاملة بالسوق المصرفي المصري، اليوم الأحد 20 يونيو 2021، إذ سجل في البنك المركزي المصري، سعراً قدره، 15 جنيهاً و62 قرشاً للشراء مقابل 15 جنيهاً و75 قرشاً للبيع.

 

فوز الأهلي على الترجي يتصدر اهتمامات الصحف التونسية

تصدر فوز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على فريق الترجي التونسي، بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ، اهتمامات الصحف التونسية الصادرة اليوم الأحد.

 

موسيماني: أكدنا للاعبين أننا لم نحسم الصعود

أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على سعادته وتقديره لمجهود اللاعبين وأدائهم في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي أمس، والتي حسمها فريقه لصالحه أمس، بهدف مقابل لا شيء، مشيرا إلى أن تاريخ مواجهات الأهلي والترجي يؤكد أننا لم نصعد بعد إلى المباراة النهائية.

 

تأجيل دعوى شطب مرتضى منصور من نقابة المحامين لـ٢٨ أغسطس

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد تأجيل الدعوى المقامة من محمد عطيتو طاهر، المحامي بالاستئناف والإدارية العليا، طالب فيها بشطب مرتضى منصور من نقابة المحامين لجلسة ٢٨ أغسطس المقبل.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز