عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أولمبياد طوكيو 2020
البنك الاهلي

أبطال من ذهب

طوكيو 2020.. جيانا فاروق نجمة ساطعة في سماء الكاراتيه العالمي

تمتلك مصر عددًا كبيرًا من الأبطال هدفهم مواصلة الإنجازات والسعي نحو استمرارية النجاحات، ونجمة اليوم هي لاعبة قهرت كل المستحيلات من أجل اعتلاء منصات التتويج.



 

جيانا فاروق، لاعبة المنتخب الوطني للكاراتيه، ولدت في 10 ديسمبر 1994، وبدأت مسيرتها مع رياضتها المفضلة مبكرا فتألقت وأبدعت، حتى باتت على رأس المرشحين لحصد ميدالية في أولمبياد طوكيو 2021.

حصدت جيانا خلال مسيرتها عددا كبيرا من الميداليات والألقاب أبرزها: ذهبية بطولة العالم للشباب عام 2011، وذهبية الدوري العالمي في ألمانيا 2012، وذهبية بطولة العالم في ألمانيا عام 2014.

وفي العام التالي حصدت جيانا، ذهبية الدوري العالمي في فرنسا وذهبية الدوري العالمي في مصر وذهبية بطولة العالم تحت 21 سنة في إندونيسيا.

 

كما توجت جيانا بالميدالية الذهبية في بطولة العالم بالنمسا عام 2016، فضلا على 3 ذهبيات في بطولات الدوري العالمي بألمانيا والإمارات ومصر في نفس العام.

 

وفي 2018، حصدت جيانا، فضية ألعاب البحر المتوسط وبرونزية بطولة العالم وذهبيتين في البطولة العربية والبطولة الإفريقية، ثم ذهبية سيريس إيه وذهبية البطولة الإفريقية وذهبية الدوري العالمي وبرونزية دورة الألعاب الإفريقية في 2019.

 

ومؤخرا تأهلت جيانا فاروق للمشاركة في أولمبياد طوكيو من خلال التصنيف الأولمبي لتكون أول لاعبة عربية وإفريقية تتأهل للمشاركة في هذا الحدث المهم.

 

آمال وطموحات ورغبة في إثبات الذات وتحقيق الإنجازات، تلك هي كلمات تصف ما يدور داخل بطلة اعتادت خوض التحديات وقهر كل المستحيلات، من أجل تاريخ لن تمحوه الأيام أو السنوات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز