عاجل
الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بورصة الدواجن اليوم| اسعار الدواجن الحية تستقر عند 33 جنيهاًً

الدواجن
الدواجن

شهدت أسواق ومحال الدواجن، اليوم الأحد، تنوعا فى المعروض مع ارتفاع جودته، وفي ضوء ما تقدمه "بوابة روزاليوسف" لقرائها الأعزاء من خدمات وأسعار على مدار الساعة ننشر أسعار الدواجن اليوم



 

بورصة الدواجن الرئيسية

فقد سجلت الدواجن الحية سعر 33 جنيها للكيلو، وسجل كيلو الفيليه سعر 76 جنيها، وسجل الشيش طاووق سعر 70 جنيها، وسجلت فراخ المنديل سعر 64 جنيها، وسجل دبوس الدواجن سعر 45 جنيها.

 

سعر الدواجن المجمدة اليوم

وسجلت الدواجن المجمدة سعر 44 جنيها، وسجلت وراك الدواجن سعر 38 جنيها، وسجلت الكبد والقوانص نفس السعر 38 جنيها، وسجلت اجنحة الدواجن سعر 26 جنيها.

 

سعر الديك الرومي

وسجل كيلو صدور الدواجن بالعظم سعر 50 جنيها، وسجل كيلو الديك الرومي سعر 55 جنيها، وسجلت صدور البط سعر 56 جنيها.

 

سعر البيض اليوم

وسجلت كرتونة البيض متوسط سعر 42 جنيها بالنسبة للنوع الأبيض والأحمر، وسجلت كرتونة البيض البلدي متوسط سعر 45 جنيها.

 

فوائد الدواجن

وكانت جمعية تطوير صناعة الدواجن، قد كشفت عن دراسة علمية متعددة المؤسسات أجرتها د. فرانكا مرانجوني، ونشرها موقع "إن.سي.بي. آي" الطبي المتخصص، وأشارت إلى محورية دور الدواجن في حفاظ الأطفال والبالغين على السواء على حمية متوازنة، حيث تميزت الدواجن وفقًا للدراسة عن غيرها من مصادر البروتين بأنها بها محتوى عالٍ من البروتين منخفض الكولاجين الذي يعد سهل الهضم والتمثيل ويستفيد منه الجسم بصورة كاملة.

 كما أن الدواجن تحوي دهون غير مشبعة بنسب صحية، بجانب فيتامين ب المركب "ب6، وثيامين، وحمض بانتوثينيك"، والأملاح المعدنية الأساسية كالحديد والزنك.

وأشارت الدراسة إلى تأكيد ارتباط الحمية التي تحتوي على لحوم الدواجن مع الخضروات لتقليل مخاطر زيادة الوزن وأمراض القلب والشرايين.

 

شائعات الدواجن

وكان قد نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد حول استخدام مضادات حيوية محظورة عالميا في مزارع الدواجن بمصر.

واوضحت وزارة الزراعة أن كافة الأدوية البيطرية بما فيها المضادات الحيوية سواء المحلية أو المستوردة، والمستخدمة في علاج الدواجن سليمة وآمنة ومطابقة للمواصفات والمعايير الصحية العالمية، ولا يتم تداولها إلا بعد تقييمها وإجازة ترخيصها بالإدارة المركزية للمستحضرات الصيدلية، وتحليلها بمعامل هيئة الدواء المصرية.

وأشارت إلى شن حملات رقابة دورية شاملة على مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية للتأكد من مطابقتها للمواصفات، وكذلك على مختلف المزارع لفحص الدواجن، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز