عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيش اليمني: دمرنا 75 % من القدرات القتالية للمليشيات الحوثية عند مأرب والجوف

قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية تمكنت، بإسناد طيران تحالف دعم الشرعية، خلال الأيام الماضية، من تدمير 75 بالمائة من القدرات القتالية للمليشيات الحوثية، المدعومة من إيران، التي حشدتها على محافظة مأرب.



وأضاف الناطق العسكري - في بيان أوردته وكالة الأنباء اليمنية اليوم- أن "قوات الجيش والمقاومة تحقق السيطرة على الأرض بتحرير مواقع هامة وقطع طرق الإمداد عن المليشيات والتصدي لكل التسللات والهجمات المعادية، في مختلف جبهات القتال في مأرب والجوف".

وأشار إلى أن قوات الجيش تواصل - في جبهات محافظة مأرب - العمليات الدفاعية والهجومية وبطرق وأساليب تكتيكية؛ كبدت العناصر المعادية للمليشيات الحوثية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، لافتاً الى أن قوات الجيش نفذت - خلال اليومين الماضيين - عدداً من الأعمال القتالية الهجومية في جبهتي الكسارة والمشجح استهدفت خلالها العشرات من عناصر المليشيات الحوثية، وأفشلت هجمات عدائية أخرى للمليشيات في هاتين الجبهتين، وتمكنت من استعادة كمّيات من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

وأوضح أن "الطيران الحربي" نفذ العديد من الطلعات والغارات الجوية، والتي بضربات الناجحة دمرت عشرات العربات والمدرعات والأطقم والآليات والدبابات وتعزيزات المليشيات الحوثية الانقلابية في جبهات المشجح والكسارة وجبل مراد وصرواح، مشيراً إلى أن الدفاعات الجوية للجيش اليمني تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة متفجرة في جبل مراد وطائرة أخرى على مشارف مدينة مأرب كان الهدف منها استهداف المدنيين والأعيان المدنية.

ولفت ناطق القوات المسلحة إلى أن الفرق الهندسية التابعة للجيش اليمني شمال محافظة الجوف تمكنت من انتزاع 300 لغم متنوع؛ ما بين ألغام فردية وألغام عربات وعبوات ناسفة، كانت زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية في الممرات والطرقات العامة والوديان تسببت في قتل المواطنين وتقييد حركتهم.

وفي محافظة الحديدة، أكد الناطق العسكري اليمني أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من صد وإحباط هجمات المليشيات الحوثية الانقلابية في مديريات (حيس والتحيتا والدريهمي)، وأسفرت المعارك عن إلحاق الخسائر الفادحة في الأرواح والمعدات للمليشيات.

وفي محافظة تعز، واصل الجيش اليمني صد هجمات وتسللات المليشيات الحوثية في جبهة مقبنة، وألحق خسائر فادحة في الأرواح والمعدات للمليشيات، فيما نزعت الفرق الهندسية حقلا من الألغام كانت قد زرعته مليشيات الحوثي الإرهابية في طرق ومزارع المواطنين، لافتاً إلى أن الجبهات الأخرى في محافظات الضالع، وحجة ولحج والبيضاء وصعدة تواصل قواتنا من الجيش والمقاومة صد الهجمات والقضاء على التسللات الحوثية وتكبيدها الخسائر في الأرواح والعتاد.

وشدد على أن المليشيات الحوثية ما زالت تواصل أعمالها الإرهابية الإجرامية، وبصورة متعمدة وممنهجة في استهداف المدنيين والأعيان المدنية والنازحين، في مدينة مأرب والقرى والمخيمات المحيطة بها بالصواريخ الباليستية، والطائرات المسيرة، موضحاً ان الاستهدافات الأخيرة لمدينة مأرب أودت بحياة العشرات من المدنيين بينهم أطفال ونساء..مشيراً إلى أنها أعمال مدانة وترقى إلى جرائم حرب ولا تسقط بالتقادم.

وأكد أن هناك خطرا كبيرا آخر تنتهجه المليشيات الحوثية يتمثل باستمرارها في تجنيد الأطفال في المحافظات التي تقع سيطرتها، حيث أقامت هذه المليشيات مراكز صيفية في مناطق سيطرتها لاستقطاب الآلاف من طلاب المدارس، في مراكز لاستدراج الأطفال والزج بهم إلى محارق الموت والهلاك في جبهات القتال في معارك خاسرة ضد شعبنا اليمني.

وجدد ناطق القوات المسلحة اليمنية، الدعوة للمجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان إلى الإسراع في إعادة تصنيف المليشيات الحوثية منظمة إرهابية ومحاكمة قياداتها دوليا ومحليا وإدانة أعمالها الإرهابية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز