عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

14 لاعبا في قائمة منتخب اليد بأولمبياد طوكيو

منتخب اليد
منتخب اليد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد، عن عدد اللاعبين المسموح بتواجدهم ضمن قائمة المنتخبات التي ستشارك في أولمبياد طوكيو 2021.



 

ومن المقرر أن تتضمن قائمة المنتخبات الأولمبية 14 لاعب، بالإضافة للاعب احتياطي ليصبح العدد الإجمالي 15 لاعبا.

 

وحدد مسؤولو الاتحاد المصري برئاسة الدكتور محمد الأمين يوم 16 يوليو، موعدا للسفر إلى اليابان، استعدادا للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021.

 

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب معسكرا مغلقا في اليابان، لمدة أسبوع، قبل انطلاق أولى مباريات المنتخب والمقرر لها يوم 24 يوليو أمام منتخب البرتغال.

 

ويخوض المنتخب الوطني معسكرا مغلقا في إسبانيا خلال الفترة من 26 يونيو وحتى 2 يوليو المقبل، ثم معسكرا آخر في فرنسا خلال الفترة من 2 وحتى 9 يوليو، على أن يكون المعسكر الأخير لمنتخبنا الوطني في ألمانيا خلال الفترة من 9 وحتى 12 يوليو المقبل.

 

ويمتلك المنتخب الوطني حظوظا قوية في حصد ميدالية أولمبية، خصوصا بعد الأداء القوي الذي ظهر عليه أبطالنا في بطولة العالم التي استضافتها مصر يناير الماضي.

 

وخاض رفاق الأحمر 3 مباريات في الدور الأول، حققوا الفوز في مباراتين أمام تشيلي ومقدونيا، وجاءت الهزيمة في المباراة الأخيرة أمام منتخب السويد، ليتأهل منتخبنا إلى الدور الرئيسي.

 

وفي الدور الثاني، فاز المنتخب الوطني على منتخبي روسيا وبيلاروسيا وتعادل في المباراة الأخيرة أمام سلوفينيا، ليتأهل بذلك إلى الدور ربع النهائي من المونديال.

 

وفي الدور ربع النهائي خسر منتخبنا أمام الدنمارك في مباراة قوية، تحدث عنها العالم، وعن قوة المنتخب الوطني وإصراره على تحقيق الفوز حتى الثواني الأخيرة. 

 

ويمتلك منتخبنا الوطني في رصيده 6 مشاركات أولمبية، كانت البداية في دورة برشلونة عام 1992، وحققنا حينها المركز الـ11، أما المشاركة الأخيرة فكانت في أولمبياد البرازيل 2016، وحل منتخبنا في المركز الـ9.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز