عاجل
الخميس 10 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الخميس 17 يونيو

بعد 16 سنة ملكي رحيل القائد وتطورات إريكسن وانطلاق "كأس الفراعنة"

شهد أمس الخميس 17 يونيو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الخميس 17 يونيو

أخبار عالمية

رحيل راموس بعد 16 سنة ملكي

أعلن ريال مدريد عبر موقعه الرسمي، مساء الأربعاء، رحيل قائد الفريق سيرجيو راموس، بعد 16 عامًا قضاهم الأندلسي مع اللوس بلانكوس.

ونشر ريال مدريد في بيانه قائلًا: "يعلن ريال مدريد أنه سيكون هناك حفل لتكريم وتوديع قائدنا سيرخيو راموس بحضور رئيسنا فلورنتينو بيريز".

وكان ريال مدريد قدم عرضًا لـ"راموس" باستمراره لمدة عام قائدًا للفريق مع تخفيض راتبه بنسبة 10% ولكن المدافع الأندلسي رفض العرض، وطالب بعقد طويل الأمد مع زيادة راتبه السابق وعدم تخفيضه.

 

تطورات حالة إريكسن

نشر الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، أمس الخميس، بيانا رسميا، أوضح خلاله مستجدات الحالة الصحية لكريستيان إريكسن لاعب إنتر ميلان الإيطالي، بعد الفحوصات التي خضع لها.

وجاء البيان الذي أصدره الاتحاد الدنماركي كالآتي: "بعد خضوع كريستيان لفحوصات مختلفة للقلب، تقرر أنه بحاجة لجهاز منظم نضبات القلب".

وأضاف البيان: "هذا الجهاز يعد ضروريًا بعد التعرض لنوبة قلبية بسبب الاضطرابات التي حدثت في القلب".

 

أخبار الأهلي

معلول وديانج ينتظمان في التدريبات

انتظم علي معلول، وآليو ديانج، ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، في مران الأهلي أمس الخميس؛ استعدادا لمباراة الترجي التونسي في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، وفقا لما أعلنه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة.

وقال «عبد الحفيظ» إن «علي معلول» و«آليو ديانج» خاضا تدريبات استشفائية مساء الأربعاء في «الجيم» بفندق الإقامة مع أحد أفراد الجهاز الفني، بعد انتهاء مشاركتهما مع منتخبي بلديهما في الأجندة الدولية.

وأشار مدير الكرة إلى أن الجهاز الفني حرص على إراحة اللاعبين من مران أمس؛ لمنحهما فرصة لالتقاط الأنفاس؛ خشية تعرضهما للإجهاد، قبل الانتظام في التدريبات الجماعية للأهلي.

 

عبد الحفيظ وعدلي في الاجتماع الفني لمباراة الترجي

يحضر الثنائي سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي، وسمير عدلي، المدير الإداري، للفريق اليوم الجمعة، الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والترجي، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها مساء غد السبت على استاد حماد العقربي في مدينة رادس التونسية.

 

عبد الحفيظ يؤكد صعوبة مباراة الترجي

أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، صعوبة مواجهة الترجي التونسي في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها غدا السبت، على استاد حمادي العقربي، مشيرا إلى أن الأهلي يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في رادس لتسهيل مهمته في مباراة العودة بالقاهرة.

وقال عبد الحفيظ: "الأهلي والترجي التونسي، هما طرفا الدور قبل النهائي لنفس البطولة على مدار السنوات الأخيرة، وهو ما يؤكد أهمية وصعوبة هذه المواجهة".

 

بعثة الأهلي تطبق الإجراءات الاحترازية

حرصت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المتواجدة في تونس؛ استعدادا لمواجهة الترجي في ذهاب الدور النصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، على تطبيق إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، ويقوم الجهاز الإداري للفريق، بتنفيذ هذه الإجراءات من خلال التعقيم الدوري للغرف و«الجيم» في فندق الإقامة.

ويحرص الجهاز الإداري للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على تنفيذ كافة التعليمات الطبية بتعقيم غرف اللاعبين ومعدات التدريب مرتين يوميًا للوقاية من جائحة كورونا.

 

عرض معايشة لـ"مانو" في الدوري البرتغالي والتشيكي

تلقى عبد الرحمن اشرف مانو لاعب وسط فريق الأهلي مواليد 2000، عرض معايشة في أحد فرق الدوري البرتغالي، بالإضافة إلى عرض أخر في الدوري التشيكي عبر وكيل اللاعبين أحمد العربي والذي فتح الباب أمام اللاعبين في دوريات جديدة في أوروبا خلال الآونة الأخيرة، وما زال مانو يدرس العروض قبل اتخاذ قراره النهائي ومناقشة الأمر مع إدارة الأهلي.

 

الأهلي يترقب مساندة الدولة في مباراة الترجي

يترقب مسؤولو النادي الأهلي دعم ومساندة الحكومة المصرية متمثلة في الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لحضور الجماهير في مباراة العودة أمام الترجي التونسي والتي تقام يوم 26 يونيو الجاري على استاد السلام في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

تدريبات إضافية للشناوي ووليد

خاض لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي محمد الشناوي ووليد سليمان، تدريبات بدنية إضافية عقب انتهاء فقرات المران الثاني للأهلي في تونس أمس، استعدادا لمباراة الترجي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقام الثنائي بأداء جانب من التدريبات البدنية والجري حول الملعب، وذلك عقب انتهاء المران الذي أقيم على الملعب الفرعي باستاد رادس.

 

أخبار بيراميدز

جلسة عاصفة لأروابارينا غبر "زووم"

عقد مجلس إدارة نادي بيراميدز جلسة عاصفة مع الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق الكرة عبر تطبيق "زووم" حضرها المهندس ممدوح عيد الرئيس التنفيذي للنادي، لمناقشة المدرب في موقف الفريق خاصة بعد الخسارة الأخيرة القاسية أمام سموحة في الدوري بثلاثة أهداف دون مقابل.

وبحث مجلس الإدارة الأمور الخاصة بفريق الكرة مع المدير الفني والاستفسار حول أسباب النتائج الأخيرة للفريق في الدوري، خاصة أن بيراميدز يمتلك مجموعة من أفضل اللاعبين في مصر تعاقد معهم النادي لدعمه والمنافسة على جميع البطولات.

 

بيراميدز يسعى للحضور الجماهيري أما الرجاء

قرر نادي بيراميدز مخاطبة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، من أجل الحصول على الموافقة بحضور الجماهير لمباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية أمام الرجاء المغربي.

 

أخبار ألعاب أخرى

مسحة طبية للمشاركين في كأس الفراعنة" للجمباز الإيقاعي

خضعت جميع الوفود المشاركة ببطولة "كأس الفراعنة" الدولية للجمباز الإيقاعي خلال الفترة من 18 وحتى 20 يونيو الجاري على صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر، للمسحة الطبية من أجل الكشف المبكر عن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وحضر اللاعبون واللاعبات والحكام وكافة اللجان المشاركة في التنظيم داخل فندق الإقامة، وذلك بالتنسيق بين وزارة الصحة واتحاد الجمباز من أجل التصدي لفيروس كورونا، والسيطرة عليه طوال فترة البطولة.

 

انطلاق "كأس الفراعنة" اليوم

تنطلق غدا الجمعة في الساعة 4 مساء بطولة "كاس الفراعنة" الدولية للجمباز الإيقاعي والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 18 وحتى 20 يونيو الجاري على صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر

ويشارك في البطولة 12 دولة وهي: "أذربيجان- أوكرانيا- جورجيا- مولدوفا- اليونان- المجر- بولندا- إيطاليا- لبنان- روسيا- أوزبكستان- ومصر البلد المضيف) بإجمالي 373 لاعبًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز