عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دراسة: وجود ارتباط بين ارتفاع مؤشر كتلة الجسم والإصابة بالصدفية

أفادت دراسة طبية حديثة بوجود ارتباط بين ارتفاع مؤشر كتلة الجسم ( BMI) وزيادة خطر الإصابة بالصدفية.



 

وسعت الدكتورة " ألكسندرا نوردن " ، الأستاذ في كلية الطب جامعة "نورثويل" في نيويورك وفريقها البحثي بعقد مقارنة لحالات الصدفية بين المرضى المصنفين حسب فئة مؤشر كتلة الجسم في تحليل لأكثر من 1,5 مليون مريض فى الولايات المتحدة خلال الفترة من الأول يناير 2008 وحتى 9 سبتمبر 2019.

 

ووجد الباحثون ، في نتائج أبحاثهم التي نشرت في عدد يونيو من مجلة " الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية " ، أن المرضى العاديين أو الذين يعانون من نقص في الوزن أو زيادة به ، والسمنة من الفئة 1 ، والبدناء من الفئة 2 ، و3 ، كان معدل الإصابة بالصدفية لكل 10,000 شخص منهم، هو 9.5 ، و 11.9 ، و 14.2 ، و 17.4 على التوالي ، ولوحظ زيادة كبيرة في خطر الإصابة بالصدفية لدى أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة من الفئة 1 والسمنة فئة 2/3 مقارنة مع أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم يقل عن 25.0 كجم.

 

ورأى الباحثون أن النتائج المتوصل إليها تدعم جهود الاستشارة للمرضى المعرضين لخطر الإصابة بالصدفية ، مثل أولئك الذين لديهم تاريخ عائلي .. مؤكدين ضرورة دعم البحث الآلى حول العلاقة بين السمنة والصدفية ، بالإضافة إلى تقييم دور خسارة الوزن في إدارة الصدفية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز