عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة.. الرئيس السيسي يصدر قرارات بتعيين وتعديل أقدمية عدد من القضاة والمستشارين

قدمت “بوابة روزاليوسف”، العديد من الأخبار المهمة، خلال الفترة الصباحية، اليوم، على رأسها:الرئيس السيسي يصدر قرارات بتعيين وتعديل أقدمية عدد من القضاة والمستشارين، مجلس الوزراء يوافق على تعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية.



 

كما جاء فيها: وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة مرحلة أكتوبر 2021، استمرار فتح معبر رفح البري استثنائيا لاستقبال الجرحى من غزة وإدخال المساعدات للقطاع، "الصحة العالمية": تراجع أعداد إصابات كورونا العالمية بنسبة 12% الأسبوع الماضي ... والى تفاصيل الموجز

 

 

 

الرئيس السيسي يصدر قرارات بتعيين وتعديل أقدمية عدد من القضاة والمستشارين

 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم ٢٤٣ لسنة ٢٠٢١ بتعيين السيد محمد حسن عاشور قاضيا بمحكمة استئناف المنصورة في دوره العادي اعتبارا من تاريخ موافقة مجلس القضاء الأعلى.

 

مجلس الوزراء يوافق على تعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية

 

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم برئاسة مصطفى مدبولي، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009، ونصّ مشروع القانون على أن تُستبدل عبارة "مجلس الجامعات الخاصة" و"مجلس الجامعات الأهلية" بعبارة "مجلس الجامعات الخاصة والأهلية" أينما وردت بأحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009.

 

وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة مرحلة أكتوبر 2021

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أكتوبر 2021، والذين سيتم استقبالهم اعتباراً من يوم 26 يونيو الجاري.

 

شكري يعقد مباحثات مع وزير خارجية لوكسمبورج

 

عقد وزير الخارجية سامح شكرى اليوم الأربعاء جلسة مباحثات مع جان أسيلبورن، وزير خارجية لوكسمبورج، الذي يقوم حاليا بزيارة إلى القاهرة.

 

استمرار فتح معبر رفح البري استثنائيا لاستقبال الجرحى من غزة وإدخال المساعدات للقطاع

 

واصلت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري اليوم الأربعاء استثنائيا لاستقبال الجرحى والحالات الحرجة والإنسانية من القادمين من قطاع غزة، ولعبور العالقين من الجانبين، إلى جانب إدخال المساعدات ومعدات ومواد إعادة الإعمار والطواقم الفنية المصرية إلى القطاع، وذلك بناء على توجيهات القيادة السياسية.

 

كرم جبر: الأمة العربية تواجه تحديا كبيرا يتمثل في الإعلام الالكتروني والشائعات المغرضة

 

أكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كرم جبر ، أن الأمة العربية تواجه تحديا رهيبا يتمثل في الإعلام الإلكتروني، وأنه إذا لم نتسلح بالعلم والمعرفة ودخول العالم الجديد بأدواته ووسائله سنواجه حروبا أكثر شراسة مع الشركات الكبرى التي تتحكم في الإعلام الجديد وترسم اتجاهاته السياسية التي تتعارض أحيانا مع ثوابتنا الوطنية، علاوة على إهدار الحقوق المادية الكبيرة للدول العربية.

 

 

"الصحة العالمية": تراجع أعداد إصابات كورونا العالمية بنسبة 12% الأسبوع الماضي

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن معدل الإصابات العالمية بفيروس كورونا انخفض بنسبة 12% الأسبوع الماضي، فيما تراجع معدل الوفيات بنسبة 2% مقارنة بالأسبوع السابق عليه.

 

وزير المالية: مزايا جديدة لتحسين الأوضاع الوظيفية للعاملين بالصناديق الخاصة والحسابات الخاصة

 

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الحكومة وافقت على بعض المزايا الجديدة لتحسين الأوضاع الوظيفية للعاملين المثبتين بالصناديق والحسابات الخاصة، على النحو الذي يُرسى دعائم بيئة عمل محفزة للابتكار، تُسهم فى رفع كفاءة الأداء وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين

 

وزير المالية يعتمد حركة ترقيات مصلحة الجمارك

 

اعتمد د. محمد معيط وزير المالية حركة الترقيات بمصلحة الجمارك، وتضمن قرار وزيـر الـمالية رقم 306 لسنة 2021، ندب محمـد حسام الدين محمد عبد الحميد، الشاغل لوظيفـة قياديـة بالمستوى الوظيفي العالية بمصلحة الجمارك بوزارة المالية، لشغل وظيفة رئيس قطاع التكنولوجيا بالمستوى الوظيفي الممتازة بذات المصلحة، وذلك لمدة أو لحيـن شـغـل الوظيفـة بطريـق التعيين، أيهمـا أقـرب، مـع منـحـه البـدلات المقررة للوظيفة.

 

اليوم.. افتتاح مهرجان الإسماعيلية فى دورته الـ ٢٢

 

تنطلق اليوم الدورة ال ٢٢ من مهرجان  الاسماعيلية للافلام التسجيلية والقصيرة برئاسة الناقد عصام زكريا  الذي أكد أن دورة هذا العام ستكون مختلفة ومميزه على الرغم من إقامتها في ظروف شبه إستثنائية لما يشهده العالم من جائحة كورونا والتي أثرت على الحياة بكافة مجالاتها

 

سعد سمير: الأهلي والترجي "ديربي إفريقيا".. وقادرون على الوصول للمباراة النهائية

 

قال سعد سمير، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن وجود فريقه في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الثاني على التوالي، هو دافع كبير للاعبين لمواصلة المشوار وتحقيق النجمة العاشرة والحفاظ على اللقب الإفريقي هذا الموسم.

 

عاجل.. الزمالك يستنجد بالجماهير ويعلن جمع التبرعات

أعلن مسؤولو نادي الزمالك، فتح حساب فرعي خاص بالقلعة البيضاء، لاستقبال التبرعات من محبي النادي الأبيض لدعم النادي.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز