عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الأهلي": التوجهيات الرئاسية ساهمت في تحقيق معدلات نمو.. و"ميزة" من إنجازات السيسي

قال محمد جميل، رئيس القنوات البديلة بالبنك الأهلى المصري، إن جميع المبادرات التي يطلقها البنك المركزي يتم التنسيق فيها مع كل مؤسسات الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030، وخاصة فيما يتعلق بالرقمنة.

وأضاف جميل، خلال حواره ببرنامج بنوك واستثمار، مع إسماعيل حماد، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المبادرات التي يطلقها البنك المركزي تدعم فكرة الشمول المالي، أي التحول من مجتمع نقدي يتعامل بـ"الكاش" إلى مجتمع لا نقدي يستفيد من البطاقات الائتمانية.



 

وأوضح جميل، أن الشمول المالي يساعد الشركات التي تعمل في الاقتصاد غير الرسمي في الاندماج في الاقتصاد الرسمي، وهو ما يساعد على تخفيض حجم البطالة.

ولفت رئيس القنوات البديلة بالبنك الاهلي المصري، إلى أن هناك طلبات يومية ترد من المستثمرين العرب والأجانب للدخول في سوق المدفوعات الإلكترونية، مشيرًا إلى أن هذا الاستثمار يساهم في زيادة فرص العمل للشباب وضخ أموال جديدة، مضيفًا أن هناك طلبات يومية يتم إرسالها للبنك المركزي للحصول على رخص لشركات المدفوعات، موضحًا أن الاتجاه للتعامل والدفع الإلكتروني من أهم إيجابيات جائحة كورونا؛ وذلك لأنها ساهمت في تغيير طباع وسلوكيات المستهلك، حيث كان المواطن في السابق يفضل الشراء بنفسه من الأسواق ولكنه الآن يفضل الشراء إلكترونيًا.

واستطرد جميل، أن الإصلاحات الاقتصادية التي تمت بتوجيهات رئاسية ومبادرات البنك المركزي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والسداد الإلكتروني ونشر ماكينات الـ ATM، والتمويل العقاري تسبب في تنوع الاقتصاد، وهو ما جعل الاقتصاد المصري يحقق معدلات النمو رغم تباطؤ معدلات النمو في كافة الاقتصاديات العالمية بشهادة المؤسسات الدولية.

وأوضح جميل، أن إطلاق منظومة الدفع الوطنية "ميزة" إحدى أهم إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحظت بقبول وإعجاب عدد كبير من المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز