عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طارق نصير: نسعى لنقل التجربة المصرية في تمكين الشباب إلى الدول الشقيقة

قال اللواء طارق نصير وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وأمين عام حزب حماة الوطن وعضو البرلمان العربي: إنه سعيد بالمشاركة في الاحتفالية الخاصة بتكريم، "شباب منحة ناصر للقيادة الدولية" وهي  المنحة التي اطلقتها وزارة الشباب والرياضة والتي تهدف إلى بناء قيادات للمستقبل، قادرة على تحمل المسؤولية في عالم تزداد فيه الصعوبات وتتنوع فيه التحديات. 



 

وأكد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ أن هذه المنحة، تحمل في طياتها بعدين مهمين الأولى تتعلق بقيمة الزعيم المصري خالد الذكر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، فهو زعيم ملهم استطاع ان يبنى دولته المستقلة، بل و نجح في تحقيق الاستقلال للعديد من  الدول. ومما يلفت الانتباه في هذا الخصوص انه حقق ذلك وهو في مرحلة شبابه، حيث تحمل  هو ورفاقه المسؤولية في تحقيق الاستقلال الوطني وبناء دولة وطنية قادرة على مواجهة التحديات، أما البعد الثانى في مسمى المنحة وهو القيادة الدولية، إنما تعكس أهمية البعد الدولى في كسب الشباب فهما للواقع الدولى بصعوباته وتحدياته وأزماته، وذلك كله بهدف إكسابكم المهارات والمعارف لتأهيلكم للقيادة الدولية. 

 

وأشاد اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماه الوطن باختيار الوزارة لهذا الاسم الذي يعكس تلاحم القارات الثلاث (إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية)،وهو ما يساهم في التعاون بين الجنوب. 

 

وأشار عضو البرلمان العربي الي أن مصر منذ ثورة الثلاثين من يونيو 2013 ومع تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي السلطة في يونيو 2014 أي قبل سبع سنوات من اليوم، أدركت أن بناء المستقبل يحتاج إلى كوادر شبابية مؤهلة ومثقفة وواعية لحجم التحدى وصعوبة المرحلة، وأنه من دون ذلك لن تستطيع دول الجنوب ان تلحق بركب الحضارة والتقدم. 

 

وعلى هذا فقد اتخذت الدولة المصرية قرارات جريئة هدفت جميعها إلى تمكين الشباب، سياسيًا واقتصاديًا وثقافيًا وتعليميًا، إدراكا لمتطلبات المرحلة الراهنة، فكانت مؤتمرات الشباب الدولية والمحلية، وكذلك التجربة البرلمانية التي شارك فيها الشباب في مجلس النواب السابق والبرلمان الحالي بمجلسيه (النواب والشيوخ)،  و أيضا تجربة نواب الوزراء والمحافظين، كل هذا غيض من فيض رؤية الدولة المصرية لشبابها وتمكينهم. 

وأكد اللواء طارق نصير، أن الدولة المصرية تسعى اليوم من خلال هذه المنحة الدولية أن تنقل التجربة المصرية في تمكين الشباب إلى الدول الشقيقة والصديقة في قارات الجنوب (إفريقيا وآسيا وامريكا اللاتينية). 

 

لافتا إلى أن بناء المستقبل يتطلب شبابًا واعدًا لديه الطموح ولديه الإمكانات لتحقيق هذا الطموح، وهو ما تستهدفه هذه المنحة المصرية لبناء شباب المستقبل. 

وتابع الدولة المصرية كانت وستظل واحة لنشر العلم والمعرفة في مختلف ربوع العالم. 

يذكر أن منحة ناصر للقيادة الدولية" تنظمها وزارة الشباب والرياضة تحت شعار "تعاون الجنوب جنوب" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 1 إلي 16 يونيو 2021، وبمشاركة 120 قيادة شابة علي مستوي ثلاثة قارات آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية،

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز