عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق حملة طرق الأبواب ضمن أنشطة اللجنة الوطنية للقضاء على الختان

قالت د. ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، إن انطلاق حملة طرق الأبواب ضمن أنشطة اللجنة الوطنية للقضاء على الختان، برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة، خلال شهر يونيو 2021 تحت عنوان شهر بدور.



 

 واستهدفت الحملة خلال اليوم الأول 19 قرىه ونجع و منطقه بأحياء وسط والمنتزه وشرق ومركز ومدينة برج العرب بقرى مبادرة حياة كريمة.. بإجمالي 2250 زيارة و9174 سيدة و1042 رجلا و1169طفلا. 

 

حيث قام أعضاء الفرع وأعضاء لجان حماية الطفل، بالإضافة إلى الواعظات والراهبات سفيرات المحبة والسلام وبالاستعانة بالرائدات بنشر الوعي بتعديلات قانون العقوبات الجديد فيما يخص تجريم ختان الإناث، ونشر الرسائل القانونية للحملة وشرح نظري مبسط لبنود التعديل القانوني الجديد وعقوباته المقررة، بالإضافة إلى تناول الرسائل الخاصة بالآثار النفسية والصحية للختان.

 

كما تم عقد ندوة توعوية بمقر جهاز مركز ومدينة برج العرب، وتم تناول موضوعات أضرار الختان من الناحية النفسية والصحية على الفتاة طوال مراحل حياتها وتم توعية الحضور بالعقوبات المنصوص عليها بالقانون الجنائية على جريمة الختان وتغليظ العقوبة واقترانها بالسجن المشدد في حالة إحداث عاهة أو الوفاة وغلق المنشئة الطبية ووقف الطبيب أو الممرض عن العمل ونص القانون على العقوبة في حالة الشروع في الجريمة ومعاقبة من يروج للختان وأنها من الجرائم التي لا يجوز التصالح فيها، وتم التعريف بالخط الساخن 15115 وتم توزيع مطوية بعنوان وأرقام تليفونات مكتب، بالإضافة إلى استعراض الخدمات المقدمة من لجنة الحماية بالمحافظ والخط الساخن لنجدة الطفل 16000.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز