عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انجازات عهد السيسي
البنك الاهلي

الناجون من فيروس "سي" بكفر الشيخ يروون تفاصيل رحلة العودة إلي الحياة

أحد المواطنين الذي تم شفاءه
أحد المواطنين الذي تم شفاءه

نجحت الدولة المصرية في القضاء علي مرض فيروس "سي" وحماية المواطنين من خطر هذا الوباء القاتل الذي كان يحصد أرواح العديد منهم، قبل الحملة التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمجابهة هذا المرض والقضاء عليه تماماً داخل أجساد المصابين به من أبناء الشعب المصري، كما وفرت الدولة أيضاً الكشف والعلاج بالمجان، حتي تم إعلان مصر خالية من فيروس "سي" تماماً.



 

"بوابة روزاليوسف" رصدت عدداً من المتعافين  من فيروس " سي " بكفر الشيخ، ومراحل العلاج، وكيف تغيرت حياتهم بعد الشفاء، ومدي تأثير ذلك علي أسرهم، والدور الذي قامت به الدولة للقضاء علي هذا الفيرس، وجاءت كالآتي.

 

وقال علي محمد علي، بدأت رحلتي مع فيروس " سي "، حينما كنت أعاني من إطراربات كثيرة في الجهاز الهضمي، وتغير في لون العيون إلي الإصفرار، بالإضافة إلي تغير شديد في لون البول، فذهبت إلي طبيب متخصص في  أمراض الباطنه قام بفحصي، وأرسلني إلي طبيب أخر متخصص في أمراض الكبد، فطلب مني بعض التحاليل وقمت بإجرائها، و أكدت هذه التحاليل إصابتي بفيروس " سي " .

 

وأضاف علي، أن رحلة العلاج كانت مكلفة جدا، حتي أطلق الرئيس السيسي مبادرة " القضاء علي فيروس"  سي  " وقامت مديرية الشؤون الصحية بتنظيم قوافل بالمراكز والمدن، فنصحني الطبيب أن أذهب إلي تلك القوافل، فحينما ذهبت وجدت تنظيم كبير، وتم عمل تحليل لي أثبتت أصابتي بالفيروس، وقاموا بتحويلي إلي معهد الكبد وأخذت جرعات العلاج من نوع " سوفالدي "  بالمجان حتي تم شفائي.

 

وأوضح نادر السيد إبراهيم البالغ من العمر 49 عام، أن قوافل " الحملة القومية للقضاء علي فيروس  سي " التي أطلقها الرئيس السيسي، ونظمتها مديرية الصحة كانت بمثابة حياة جديدة بالنسبة لي، حيث أنني ذهبت إلي هذه القوافل وتم فحصي وعمل تحاليل دقيقة لي والتي بدورها أثبتت أنني بالفعل مصاب بهذا الفيروس، وقامت القوافل بتحويلي إلي معهد الكبد بكفر الشيخ، ومن هنا بدأت رحلة العلاج المجاني علي نفقة الدولة، وتم صرف علاج بالمجان.

 

وأوضح نادر، أنه بعد مدة العلاج تم فحصي مرة أخري وعمل تحاليل جديدة أثبتت بالفعل أنني تعافيت تماماً من هذا المرض الذي أثر علي لعدت سنوات، فكانت الحملة القومية التي طلقها الرئيس للقضاء علي فيروس " سي " بمثابة حياة جديدة ليست لي فقط، ولكن لملايين المصرين في كافة أنحاء الجمهورية بالكامل.

 

من جانبه أشار سلامة محمد شوقي، البالغ من العمر 55 عام، أنه تم شفائي من فيروس " سي " بعد أخذ علاج بالمجان ضمن مبادرة " القضاء علي فيروس سي "وكان ذلك له تأثير إيجابي علي أسرتي بالكامل، حيث كانت معنويات أولادي وزوجتي منهارة تماماً طوال مدة مرضي، وكنت دائماً أري في نظرات عيونهم حزن وخوف شديد علي أثناء إصابتي بها المرض، ولكن بعد شفائي سادت فرحة عارمة بين أفراد الأسرة بالكامل وأصبحت بفضل الله معافا تماماً.

وتابع سلامة، وأنا أقوم بالسؤال علي نتيجة التحاليل الأخيرة بعد خضوعي لفترة العلاج، نظر الطبيب المتخصص لي وصمت لعدت ثواني وأنا في زهول من هذا الصمت، وقال لي مبروك لقد شفيت نهائياً من فيروس " سي " ونتيجة التحليل سلبية تماماً، عند ذلك لم أتمالك نفسي وإنفجرت في البكاء، وحين عودتي إلي بيتي أخبرت أسرتي بأني تعافيت فأطلقت زوجتي وبناتي الزغاريد فرحاً بهذا الخبر السعيد، وأنا الأن أمارس حياتي بشكل طبيعي جداً.

 

من جانبه قال الدكتور طارق الشربيني، وكيل مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، أن الدولة المصرية نجحت نجاح باهر في القضاء علي فيروس " سي " مؤكداً أن فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أطلق  " الحملة القومية للقضاء علي فيروس سي " وتم عمل القوافل الطبية المتخصصة، وتضمنت الحملة الكشف، والتحاليل، والعلاج بالمجان علي نفقة الدولة، الأمر الذي بدورة قضي علي هذا المرض.

وأضاف وكيل مديرية الشؤون الصحية في تصريحات خاصة  لـ " بوابة روزاليوسف " أن الدولة أنفقت أموال طائلة علي علاج فيروس "  سي " وقامت بصرفه للمرضي المصابين بهذا الفيروس بالمجان، مؤكداً أن هذا الفيروس كان ينتشر بصورة ملحوظة في مصر قبل إطلاق الرئيس لهذه المبادرة، موضحاً أن الرئيس قام أيضاً بإطلاق مبادرة " 100 مليون صحة " للكشف علي الأمراض السارية، وتوفير العلاج لها بالمجان أيضاً، وذلك حرصاً علي صحة وسلامة المواطنين.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز