الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاجل| ايقاف ١٧٠ موظفا في مستشفيات هيوستن لرفضهم التطعيم ضد كورونا

قررت مجموعة مستشفيات بمدينة هيوستن في ولاية تكساس، الأمريكية، وقف 170 موظفًا عن العمل بسبب رفضهم الحصول على لقاح كورونا المستجد.



 

قالت هيوستن ميثوديست، التي تدير ما يقرب من 300 موقع للرعاية الصحية في المدينة، إن 178 من موظفيها مُنعوا من العمل بعد رفضهم الحصول على التطعيم، ضد فيروس كورونا المستجد، وعدم الامتثال للتطعيم الإجباري.

 

وفي حين تم تطعيم 24947 من موظفيها بالكامل ضد كوفيد، فإن أولئك الذين لم يواجهوا التعرض للإقالة إذا لم يحصلوا على كلتا التطعيمات بحلول 21 يونيو.

 

وحدد الرئيس التنفيذي للشركة مارك بوم موعدًا أوليًا في 7 يونيو لجميع الموظفين، باستثناء أولئك الذين تم إعفاؤهم، من التطعيم وقال إن الشركة تحتاج إلى أن تكون قدوة .

وفي مذكرة داخلية للموظفين، قال بوم: "من بين هؤلاء الموظفين، تلقى 27 موظفًا جرعة واحدة من اللقاح، لذلك آمل أن يحصلوا على جرعاتهم الثانية قريبًا"، حسب صحيفة "واشنطن بوست".

 

وقال بوم إن علاج 178 فردًا لم يتم تطعيمهم يأتي في الوقت الذي حصل فيه 285 موظفًا على إعفاء طبي أو ديني من الحصول على اللقاح من قبل الشركة، في حين تم تأجيل 332 موظفًا آخر بسبب الحمل أو لأسباب أخرى.

مواجهة رفض التطعيم بعقوبات سريعة

تأتي التداعيات بعد أن أمر نظام المستشفى، في مارس، جميع الموظفين بالحصول على التطعيم في غضون الأشهر الثلاثة التالية.

وأدت السياسة منذ ذلك الحين إلى احتجاجات خارج أحد مستشفيات مقدمي الرعاية الصحية في هيوستن وأدت إلى رفع دعوى قضائية من قبل أكثر من 100 من موظفي النظام.

وفي الاحتجاج يوم الاثنين، رفع الناس لافتات كتب عليها عبارات مثل "Vaxx is Venom" و "Don't Lose Sight of Our Rights".

وقال بعض الموظفين إن تفويض اللقاح يعد انتهاكًا لحقوقهم.

وقالت جينيفر بريدجز ، الممرضة التي عملت في هيوستن ميثوديست لأكثر من ست سنوات: "لا ينبغي إجبار أي شخص على وضع شيء في جسده إذا لم يشعر بالراحة تجاهه".

وأضاف جيل سميث، المتحدث باسم هيوستن ميثوديست: "نحن نؤيد تمامًا حق موظفينا في التجمع السلمي في أوقاتهم الخاصة".

قالت بريدجز إنها رفضت الامتثال لأنها تخشى أن اللقاحات لم تتم الموافقة عليها `` بالكامل '' من قبل إدارة الغذاء والدواء - وهي عملية تستغرق عامين وتتضمن تجارب إكلينيكية - على الرغم من تلقي اللقاحات تصريحًا رسميًا لاستخدامها في حالات الطوارئ .

أنا لست مضادًا للقاح. لقد تلقيت كل لقاح معروف للإنسان ، باستثناء هذا اللقاح ، كما قال بريدجز لصحيفة The Post في مايو.

"كممرضات وطاقم طبي ، يشعر الجميع أنه يجب أن يكون لك الحق في اختيار ما تضعه في جسمك."

وفي حين أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) قالت إن الحكومة ليس لديها تفويض بالتطعيم ، إلا أنها قالت أنه `` بالنسبة لبعض العاملين في مجال الرعاية الصحية أو الموظفين الأساسيين ، قد تتطلب الدولة أو الحكومة المحلية أو صاحب العمل ، على سبيل المثال ، أو تفويض أن يتم تطعيم العمال كمسألة دولة أو قانون آخر '.

ويسير الناس أمام مستشفى هيوستن ميثوديست بايتاون للاحتجاج على حكم نظام المستشفى بفصل أي موظف لم يتم تحصينه بحلول يوم الاثنين ، 7 يونيو 2021 ، في بايتاون ، تكساس.  موظفو هيوستن ميثوديست الذين رفضوا لقاح COVID-19 حتى الآن وشارك أنصارهم في تجمع ومسيرة.  (يي تشين لي / هيوستن كرونيكل عبر AP) سار المتظاهرون في مستشفى هيوستن ميثوديست بايتاون لإظهار اعتراضهم على تفويض اللقاح (الصورة: AP) رفعت بريدجز و 116 من زملائها دعوى قضائية ضد نظام المستشفيات الشهر الماضي بعد أن أصبح تفويض التطعيم شرطًا للتوظيف.

قال بريدجز لصحيفة تكساس: "سنقاتل هذا طوال الطريق إلى المحكمة العليا".

"هذا إنهاء غير مشروع وانتهاك لحقوقنا".