الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"حماة الوطن" ينظم حملة طبية مجانية للكشف المبكر عن أورام الثدي بالإسكندرية

حماة الوطن بالإسكندرية
حماة الوطن بالإسكندرية

واصل حزب حماة الوطن بالإسكندرية، اليوم الخميس، مبادراته المجتمعية بتنظيم حملة طبية مجانية مُتعددة التخصصات للكشف المبكر عن أورام الثدي وتوفير العلاج بالمجان، وذلك من خلال أمانة المرأة بالحزب بالتنسيق مع أمانة دائرة محرم بك، تحت رعاية الدكتور محمد نور الدين، نائب رئيس الحزب، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد زميل الأخطابى، أمين عام الحزب بالمحافظة.



 

وجاءت الحملة بقيادة منال الليثي، أمينة المرأة بالإسكندرية، وبحضور عبد الحافظ محمد، أمين دائرة محرم بك، ورشا محمد، أمينة المرأة بدائرة محرم بك، وعدد من قيادات الحزب بأمانة الدخيلة.

 

واشتملت الحملة على التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية للمرأة، واستهدفت الحملة فحص الكثير من السيدات بمنطقة نادي الصيد وهى فئة أكثر احتياجًا، حيث تم الكشف على أكثر من 30 سيدة وفى حالة التأكد من الإصابة يتم تحويل المصابين إلى المستشفيات المختصة لإجراء الفحوصات الشاملة.

 

جدير بالذكر أن "الكشف المبكر عن سرطان الثدي" واحدة من المبادرات التي تنظمها أمانة المرأة بحزب حماة الوطن بالإسكندرية، للقضاء على المرض الخبيث الأكثر شيوعًا بالفحص المبكر وتوعية السيدات ضد أضراره وطرق تجنب الإصابة به، ويأتي ذلك تعزيزًا لمعركة الوعي، وتعزيز الدور الخدمي والمجتمعي الذي يقدمه الحزب ويتبناه كنوع من أنواع المسؤولية الوطنية.