عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرا الخارجية الكويتي والهندي يبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

بحث وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ، خلال لقائه مع وزير الشؤون الخارجية الهندي الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار، أطر تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.



واستعرض الجانبان أوجه التعاون الوثيق والمتميز في مختلف المجالات، كما ناقشا المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة. وأشاد وزير الخارجية الكويتي - وفقا لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الخميس - بما تشهده العلاقات التاريخية العميقة بين الكويت والهند من ازدهار وتقدم مستمر على جميع الأصعدة، مشيرا إلى أن هذا العام يصادف مرور 60 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين معربا عن اعتزازه بمسيرة العلاقات وبما توصلت إليه الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في المجالات كافة.

من جهته، ثمن الوزير الهندي - الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الكويت - مساندة وتضامن الكويت في مواجهة الظروف الاستثنائية التي شهدتها مؤخرا جراء تفشي السلالات الجديدة من وباء كورونا، عبر تزويد الهند بالأكسجين والمواد الإغاثية الطارئة.

واستعرض الجانبان الأمور المتعلقة بتطوير المنظومة الصحية وتعزيز الأمن الغذائي وتنمية قطاعات التعليم وتكنولوجيا المعلومات ومجالات الطاقة المتنوعة والقطاعات الاقتصادية والتجارية والإستثمارية وسبل تطوير آفاقها المستقبلية دعما للمصالح المشتركة.

وعقب جلسة المباحثات الرسمية، جرى التوقيع على مذكرة تفاهم بين الحكومة الكويتية وحكومة الهند بشأن التعاون في مجال استخدام العمالة المنزلية؛ ليبلغ إجمالي عدد الاتفاقيات الموقعة بين البلدين 34 اتفاقية ومذكرة تفاهم؛ ما يعكس مدى عزم البلدين على تطوير العلاقات الثنائية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز