عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحت مظلة التأمين الصحي الشامل..

إجراء أول عملية قسطرة مخية بمجمع الإسماعيلية الطبي

لأول مرة بمحافظة الإسماعيلية، وتحت مظلة التأمين الصحي الشامل، أعلنت إدارة المجمع الطبي بالإسماعيلية، عن نجاح أول عملية "قسطرة مخية" لمسن بنسبة نجاح تصل إلى 100%، وذلك تحت إشراف ا.د أحمد البسيوني أستاذ  المخ والأعصاب بكلية طب جامعة عين شمس.



 

أكد الدكتور أحمد البسيوني، أستاذ المخ والأعصاب بجامعة عين شمس، على إنتدابة من القاهرة وإبلاغه بذلك الأمر في تمام الثانية عشرة منتصف الليل، للإشراف علي عملية القسطرة المخية لرجل مسن، بالمجمع الطبي بالإسماعيلية، تحت مظلة التأمين الصحي الشامل.

وقال البسيوني: عند وصولي إلي المجمع الطبي بالإسماعيلية، فوجئت بهذا الصرح الطبي العملاق ومدي فخامة ورقي بنيته الأساسية، الأمر الذي أدهشني وللوهلة الأولي قبل إجراء العملية الجراحية، ومع الاحتكاك المباشر بالطاقم الطبي داخل المجمع، تيقنت مدي كفاءتهم وتدريبهم علي أعلي مستوي، الأمر الذي عكسه أداؤهم داخل غرفة العمليات.

مؤكدا علي أن عملية القسطرة المخية تتراوح تكلفتها بداية من 100 الي 700 الف جنية، وبالرغم من ذلك، إلا أن تلك العملية تحمل تكلفتها الفعلية "منظومة التأمين الصحي الشامل"، وهو مايدل علي حرص القيادة السياسية علي صحة المصريين وحياتهم، من خلال توفير رعاية صحية شاملة ورفع العبء المادي عن المواطن، من تكاليف مادية لإجراءات عمليات جراحية دقيقة كهذه.

ويشير الدكتور احمد البسيوني في حديثة الي أن تلك العملية الجراحية من القسطرة المخية، هي الأولى من نوعها التي تجري في محافظة الإسماعيلية وتحت رعاية التأمين الصحي الشامل، ومن قبل ولأول مرة أيضا في محافظة بورسعيد، تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، وهو ما يعتبر إنجازا حقيقيا في القطاع الصحي في مصر بوجه عام ومدن القناة بوجه خاص.

وتعود أهمية تلك الجراحة الدقيقة لعمل "قسطرة مخية " إلي، كونها إحدي التدخلات الجراحية المحدودة، وقيام الأطباء خلالها بعمل "جرح" صغير في المخ، لم يتعد حجمه 2 مم، ومنه وتحت جهاز آشعة خاصة يتم التعامل مع المريض لعلاج حالته، في فترة زمنية لم تتعدي 60 دقيقة، والذي يتم من خلالها علاج العديد من الأمراض منذ بداية ممارستها في مصر عام 1995، ومنه التقليل من فترة مكوث المريض داخل المستشفى بعد اجراء العملية، وتحتاج تلك النوع من العمليات الي فريق طبي مدرب علي أعلي مستوي، وأجهزة متطورة دقيقة، وذلك حفاظا علي المريض أيضا والمستهلكات ، وهو ما يؤثر علي تكلفتها الباهظة والتي لايقوي عليها المواطن المصري البسيط ، مضيفا الي ذلك أن تستغرق عملية القسطرة المخية .

من جانبه أعرب مصطفي شاروش موظف ،  عن سعادته البالغة بالتطور الملحوظ في القطاع الصحي، وما تشهده مصر من تطور في قطاع التأمين الصحي، والذي ظل يعاني من الإهمال وضعف الإمكانيات بداية من ظهوره في مصر وسنوات طويلة قبل تولية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمصر .

ويقول محمود مبارك موظف بشركة الكهرباء بالإسماعيلية: عقب إجراء عملية القسطرة المخية في المجمع الطبي بالإسماعيلية ولأول مرة في المحافظة وتحت مظلة التامين الصحي الشامل، حالة من البهجة والإطمئنان تصيب اهالي محافظة الإسماعيلية، لما تشهده المحافظة الصغيرة من تطورات ملحوظة وإهتمام القيادة السياسية بجميع القطاعات بها، وهو ما يؤكد أن غدا أفضل دائما مع رئيس جمهورية مخلص يرعي ويهتم بالمواطنين.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز