عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأورمان تستكمل مشاركتها فى مبادرة "نور حياة " لمكافحة العمى وضعف الإبصار

أعلنت جمعية الأورمان، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، استكمال المشاركة فى  مبادرة "نور حياة" بالكشف المرضى غير القادرين بمحافظات (الشرقية- السويس- الغربية- المنوفية- الدقهلية- دمياط) ، حيث تستهدف المبادرة تقديم خدمات طبية متميزة في مجال أمراض العيون في أنحاء  مصر من تشخيص وعلاج مبكر وعمل نظارات طبية للحد من الاصابة بالعمى وضعف الإبصار .



 

 

واكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الاورمان، أن مشاركة الجمعية في المبادرة تتم عبر عدة محاور، بداية من تجميع المرضي من خلال فرع المكتب المنصورة والانتقال للكشف عليهم، وتوفير النظارات الطبية لمن يحتاجها، بالاضافة الى توفير وجبات غذائية للمرضي وتوزيع هدايا عينية عليهم . 

 

 

وثمن شعبان الدور الرائد لصندوق تحيا مصر والقوات المسلحة في تنفيذ المبادرات الرئاسية، مؤكداً دعم الأورمان الكامل لكافة المبادرات وتقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح المبادرة بنطاق محافظات الجمهورية لتحقيق المستهدف منها.

 

 

وأوضح شعبان، أن كل تلك الفعاليات ستتم بالتنسيق مع مستشفيات القوات المسلحة لامتلاكها أكبر صرح طبي لعلاج مرضى العيون، وتوفير أحدث الأجهزة الطبية على أعلى مستوى للكشف على المواطنين . 

 

 

يذكر أن جمعية الأورمان قد أطلقت ومنذ ما يزيد على عشر سنوات مبادرة إنسانية رائدة للكشف على مرضى العيون غير القادرين وإجراء العمليات الجراحية لهم وتوفير الأدوية بالمجان، كذلك عمل النظارات الطبية للازمة كل ذلك بالمجان تماماً، حيث يتم شهرياً عمل 16 قافلة فى جميع المحافظات من خلال مكاتب الأورمان وإجراء ما يقرب من 1500 عملية شهرياً تنوعت ما بين عمليات مياه بيضاء وزرقاء وقرنية وشبكية وزرع عدسة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز