عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا: مشروع"حينا"يستهدف إعادة ترتيب قطع الأراضي وعمل مخطط تفصيلي لها

أكد محافظ قنا أشرف الداودي، أن مشروع التنمية الحضرية المتكاملة "حينا " يستهدف إعادة ترتيب قطع الأراضي و عمل مخطط تفصيلي لها على أعلى نسق حضاري، الأمر الذي ينعكس على القيمة الاقتصادية للأراضي، لافتا إلى أن المشروع قائم على منهج التشاركية باعتبار المواطن شريك أساسي في وضع وتنفيذ خطط التنمية التي تستهدف الدولة تنفيذها.



 

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ ،اليوم الاثنين، في جلسة الحوار المجتمعي مع أهالي منطقتي "الحميدات والمعنا" لإطلاعهم على أهداف المشروع المتكامل للتنمية العمرانية " حينا ".

وأوضح الداودي أنه سيتم وضع آراء كافة المواطنين في الاعتبار عند وضع المخططات الخاصة بالمناطق المستهدفة، مؤكدا أنه لن يُضار أحد من تنفيذ المشروع محفزا إياهم على تقديم يد العون ومساعدة الجهات المعنية في تنفيذ الأعمال الخاصة بالمشروع ليكونا المنطقتين مثالا يحتذى به ويمكن إعادة تطبيق تجربته بمناطق ومدن آخرى.

يذكر أن مشروع "حيّنا" يتم تنفيذه بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وأن المشروع يستهدف إعادة تخطيط منطقتي الحميدات والمعنا بالمحافظة، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 11 مليونا و760 ألف دولار.

وفي سياق آخر، أكد محافظ قنا أن المواطن شريك أساسي في نجاح منظومة النظافة، خاصة مع التزامه بالقواعد الموضوعة، بعدم إلقاء القمامة في الشارع ووضعها في الصناديق المخصصة لها من أجل الحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع والأماكن العامة.

جاء ذلك خلال تكريمه اليوم الاثنين المواطن موسي قاسم موسي ابن مدينة قوص ،لقيامة بجمع القمامة بشكل تطوعي ووضعها في الأماكن المخصصة لها.

وأعطة المحافظ قنا مكافأة مالية للموطن، مؤكدا حرص المحافظة على تكريم كافة النماذج المشرفة من العاملين والمواطنين ليكون حافزا لهم على الاستمرار في أداء عملهم، وكذا حافزا للأخرين على بذل المزيد من الجهد والعطاء للحفاظ على استمرار مسيرة التطوير والتنمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز