عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ملخص قرارات وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

يتساءل الكثيرون من طلاب وطالبات الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، عن ملخص قرارات وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، لطلاب وطالبات الثانوية العامة، ملخص قرارات وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة.. إليكم التفاصيل.

 

ملخص قرارات وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، العديد من القرارات بشأن امتحانات الثانوية العامة ومنها ما يلي:

10  يوليو بداية امتحانات الشعبة العلمية.  11 يوليو بداية امتحانات الشعبة الأدبية. 21  يونيو الامتحانات التجريبية الثالثة. ٢٩ يوليو نهاية الامتحانات للأدبي.  2 أغسطس انتهاء الامتحانات العملي. السماح بدخول الطلاب للجان بالكتب المدرسية. ممنوع اصطحاب أي أوراق خارجية للجان الامتحان. لا توجد أسئلة تعجيزية.. الأسئلة من داخل المنهج وليس شرطًا الكتاب المدرسي. الأسئلة إلكترونيًا على التابلت وورقية تسلم للطالب. الإجابات على أوراق البابل شيت أو تدون على التابلت. التصحيح إلكتروني ودون أي تدخل بشري. الإجابة على التابلت تؤكد حضور الطالب رسميًا الامتحان. للطالب يفضل الحل إلكترونيًا وورقيًا. الامتحان التجريبي هدفه معرفة اللجان الامتحانية وتحديث أجهزة التابلت. إلغاء تشعيب الثانوية العامة العام المقبل. تخفيف مناهج الثانوية العامة من العام المقبل.

 

تيسير إجراءات امتحانات الثانوية العامة 2021

 

يُذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه بتيسير إجراءات امتحانات الثانوية العامة 2021 بنظامها الجديد على الطلاب، وذلك لضمان أدائهم الامتحانات بكل سلاسة، وذلك من خلال إتاحة النظام الورقي بجانب الإلكتروني “التابلت" كبديلين متاحين معًا لأداء الامتحانات.

 

تغيير طريقة الامتحانات والأسئلة

 

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التطوير بالمنظومة التعليمية، هو تغيير طريقة الامتحانات والأسئلة. وأن التصحيح سيكون إلكترونيًا؛ لضمان عدم دخول العنصر البشري في عمليه تصحيح الامتحانات.

ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية؛ للحفاظ على سلامة الطلاب من خلال تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان الفرعية، ليكون أقل من 20 طالبًا. وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على جميع الطلاب والطالبات، ضرورة حضور الامتحان التجريبي، لتدريب الطلاب على نظام الامتحان، ومعرفة الطالب المكان الذي سيؤدي فيه الامتحان داخل اللجنة الفرعية  .

اقرأ أيضًا:

  مواقيت الصلاة اليوم في محافظات مصر والعواصم العربية الاثنين 7 يونيو 2021

 

     

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز