عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| جريمة "Microsoft" في حق صاحب صورة ميدان "Tiananmen"

رجل الدبابة
رجل الدبابة

منعت "Microsoft" الصور ومقاطع الفيديو في جميع أنحاء العالم لـ "Tank Man"، المتظاهر المجهول الهوية أثناء القمع الوحشي الذي شنته الصين على المظاهرات المؤيدة للديمقراطية في الميدان السماوي "Tiananmen" في بكين يوم 4 يونيو 1989.



 

أحداث الميدان السماوي 

وقالت شبكة "CNN" الأمريكية: تم حذف الصور على مستوى العالم من "Bing"، محرك بحث Microsoft، الجمعة - الذكرى 32 للحدث.

ومن جانبه قال متحدث باسم مايكروسوفت "MSFT" إنه تم نقلهم عن طريق الخطأ، وعزا الإزالة إلى "خطأ بشري"، وعادت الصور إلى الظهور في جميع أنحاء العالم - خارج الصين - يوم السبت.

"Bing"، على عكس منافسيها الرئيسيين بما في ذلك "Google" و "GOOGL"، تعمل داخل الصين القارية. وهذا يعني أن مايكروسوفت مجبرة على فرض رقابة على نتائج البحث عن المستخدمين الصينيين، وفقًا للقانون الصيني - لا سيما الصور والمعلومات حول احتجاجات ميدان "تيانانمين" وعمليات القتل التي أعقبت ذلك. عادة ما تتصاعد الرقابة على الإنترنت في الصين في الأسابيع التي تسبق الذكرى السنوية للحدث.

وذكرت شبكة "CNN" الأمريكية أن مئات الأشخاص قتلوا يوم 4 يونيو 1989 في ميدان تيانانمين.

وتصدرت المجزرة عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم - كما فعلت الصور الشهيرة مثل "رجل الدبابة" الذي يتحدى القوات في الميدان.

وعلى الرغم من أن الرقابة الصينية عادة ما تتعلق فقط داخل حدودها، إلا أن عملية الإزالة العالمية العرضية لشركة Microsoft ليست المرة الأولى التي يتم فيها حظر معلومات ميدان تيانانمين خارج الصين من قبل شركة أجنبية.

في ديسمبر / كانون الأول ، اتهم مكتب التحقيقات الفيدرالي موظفًا سابقًا في زوم بالمشاركة في مخطط للرقابة على الاجتماعات نيابة عن الحكومة الصينية. يُزعم أن شينجيانغ "جوليان" جين والمتآمرين معه أنهوا ما لا يقل عن أربعة اجتماعات بالفيديو لإحياء الذكرى الحادية والثلاثين لمذبحة ميدان تيانانمين في يونيو الماضي. وقال مكتب التحقيقات الفدرالي إن معظم الاجتماعات تم تنظيمها وحضرها مشاركون أمريكيون ، بعضهم من المنشقين الذين شاركوا ونجا من احتجاجات عام 1989.

أدخل بريدك الإلكتروني لتلقي نشرة CNN الإخبارية.

"إغلاق الحوار"

نقرأ طوال اليوم حتى لا تضطر إلى ذلك.

احصل على النشرة الإخبارية المسائية لجميع أهم أخبار الأعمال التي تحتاج إلى معرفتها.

أشركني

من خلال الاشتراك فإنك توافق على

سياسة خاصة.

وكانت التوترات قد تصاعدت بين الولايات المتحدة والصين في الأسابيع الأخيرة بسبب مراقبة الصين المزعومة لشركات أمريكية تعمل داخل حدودها.

ووسّع الرئيس  الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي حظرًا يعود إلى عهد ترامب على الاستثمار الأمريكي في عشرات الشركات الصينية التي تعتقد واشنطن أنها مرتبطة بالجيش الصيني.

وقع بايدن أمرًا تنفيذيًا يوم الخميس يحظر على الأمريكيين امتلاك أو تداول أي أوراق مالية مرتبطة بـ 59 شركة، مشيرًا إلى تهديد تكنولوجيا المراقبة الصينية، الأمر الأصلي، الذي وقعه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في نوفمبر، ينطبق على 31 شركة صينية قالت الإدارة إنها "تمكن من تطوير وتحديث" الجيش الصيني و "يهدد بشكل مباشر" أمن الولايات المتحدة.

ويدخل أمر بايدن الجديد حيز التنفيذ في 2 أغسطس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز