عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتحاد الأوروبي بالقاهرة يكرم الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي الـ13

نظم وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر مساء اليوم الأحد، حفل توزيع جوائز ومعرض أفضل 30 صورة للنسخة الثالثة عشر من مسابقته السنوية للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "رحلة إلى ماضي مصر ومستقبلها"، وذلك في المتحف القومي للحضارة المصرية، بالتعاون مع وزارات السياحة والآثار، والبيئة والدولة للإعلام.



 

قام كل من سفير الاتحاد الأوروبي كريستيان برجر، ووزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، ومساعد وزير السياحة والآثار والرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية الدكتور أحمد غنيم، ومساعد وزير الدولة للإعلام حسام محسن، ومساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية السفير بدر عبد العاطي، ورئيس المكتب الوطني لتنفيذ اتفاقية المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي السفير رؤوف سعد بتكريم الفائزين فى المسابقة.

 

وتستهدف النسخة الـ13 من المسابقة إلقاء الضوء على جمال المعالم الأثرية التاريخية، والمشاريع الحديثة المتميزة، والصلة بين حضارة مصر ومشاريع التنمية المستدامة الحديثة المنفذة في العديد من المجالات، وشارك في المسابقة هذا العام 642 مصور بأكثر من 1600 صورة، وحصل الفائزون الثلاثة فاضل أبو زيد فضل أحمد، ومنى حسن، ومحمد كمال محمد عبد الرحمن على معدات تصوير من اختيارهم.

 

كما قدمت وزارة السياحة والآثار رحلة للغردقة لمصطفى بشار الشربجي، وعمر جهاد السيد كجائزة خاصة لإبرازهم جمال وعراقة المعالم السياحية والأثرية من خلال الصور التي شاركا بها. كما قدمت وزارة البيئة، من خلال "إيكو إيجبت"، جائزة خاصة لمحمد حاكم حسين السيد عن صورته في "البلو هول" في دهب، عبارة عن رحلة إلى محمية نبق في جنوب سيناء. وحصل مارو ثروت نجيب، وحسن محمد حسن على درع تكريمي من وزارة الدولة للإعلام لصورهما التي تعزز رؤية مصر 2030 من خلال تسليط الضوء على إنجازات الدولة في مختلف مجالات التنمية المستدامة. كما حصل المشاركون أصحاب أفضل 30 صورة على شهادات تقدير.

 

وضمت لجنة التحكيم ثلاثة من خبراء التصوير في مصر وهم أشرف طلعت، وحسام دياب، وأحمد هيمن. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز