عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السويسري فيدرر يعلن انسحابه من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

أعلن السويسري روجيه فيدرر، انسحابه من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأحد عشية مباراته في ثمن النهائي أمام الإيطالي ماتيو بيريتيني.



 

ونقل المنظمون عن فيدرر قوله "بعد المناقشة مع فريقي، قررت الانسحاب من بطولة رولان جاروس.. بعد عمليتين في الركبة وأكثر من عام من إعادة التأهيل، من المهم أن أستمع إلى جسدي وألا أمضي بسرعة كبيرة في العودة للمنافسة. أنا سعيد بفوزي بثلاث مباريات. ليس هناك شعور أفضل من العودة إلى الملعب"، وفقا لشبكة (فرانس 24) الفرنسية.

 

وقبل أسبوعين من احتفاله بعيد ميلاده الأربعين، نجح فيدرر بضمان مشاركته في الأسبوع الثاني من البطولة الفرنسية للمرة الخامسة عشرة في مسيرته، بفوزه الشاق على الألماني دومينيك كويبفر 7-6 (7-5) و6-7 (3-7) و7-6 (7-4) و7-5.

 

واحتاج بطل رولان جاروس لعام 2009 الساعي الى لقبه الأول في الجراند سلام منذ تتويجه في أستراليا المفتوحة عام 2018، إلى 3 ساعات و35 دقيقة لتخطي منافسه الألماني المصنف 59 عالمياً على ملعب "فيليب شارتييه" بغياب الجمهور بسبب حظر التجول المفروض في العاصمة الفرنسية بين الساعة التاسعة مساءً والسادسة صباحاً. وكان يفترض أن يتواجه فيدرر الذي خضع لعمليتين جراحيتين في ركبته العام الماضي والذي يخوض مشاركته الثالثة فقط منذ بطولة أستراليا المفتوحة أوائل 2020، مع بيريتيني الاثنين في ثمن النهائي.

 

لكن صاحب الرقم القياسي بعدد ألقاب الجراند سلام مشاركة مع غريمه الإسباني رافايل نادال (20) ألمح مساء السبت إلى إمكانية الانسحاب من هذه المواجهة مع الإيطالي البالغ 25 عاماً الذي وصل الشهر الماضي الى نهائي دورة مدريد الألف نقطة للماسترز. وقال فيدرر "لا أعلم إذا كنت سألعب. يتوجب علي اتخاذ القرار بشأن مواصلة اللعب من عدمه (في رولان غاروس). أليس من المخاطرة جداً أن أضع ركبتي تحت مزيد من الضغط؟ هل هو الوقت المناسب للراحة؟".

 

وبعد الانسحاب، قال مدير البطولة غي فورجيه إن "بطولة رولان جاروس تأسف لانسحاب روجيه فيدرر، الذي خاض معركة رائعة الليلة الماضية. كنا جميعاً سعداء بعودته إلى باريس حيث لعب ثلاث مباريات رفيعة المستوى. نتمنى له التوفيق في بقية الموسم".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز