عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 موقع دار الإفتاء المصرية.. استعلام عن فتوى

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

تزايدت أعمال البحث على موقع البحث العالمى جوجل، من قبل المواطنين عن موقع دار الإفتاء المصرية استعلام عن فتوى، إذ إن دار الإفتاء المصرية منذ إنشائها تساعد المسلمين في معرفة أمورهم الشرعية، وتقدم لهم الفتاوى في الأمور المختلفة كالزواج والطلاق وغيرها من الأمور.



 

ويستطيع المواطنين أن يتواصلوا مع  دار الإفتاء المصرية  لشرح الأمر الذي يشغل بالهم، ويحصل على الفتوى الموثقة من أهلها، ويوجد طرق مختلفة لتسهيل عملية التواصل والاستعلام عن فتوى من دار الإفتاء المصرية، منها:

لينك موقع دار الإفتاء المصرية

 

عن طريق الموقع الالكترونى لدار الإفتاء المصرية ، الففتوى الالكترونية، وذلك عبر الرابط الآتي:http://dar-alifta.org.eg/AR/FatwaRequest.aspx ، وتعمل هذه الخدمة على مدار ٢٤ ساعة من الأحد إلى الخميس وتغلق يومَي الجمعة والسبت.

 

موقع دار الإفتاء المصرية استعلام عن فتوى

وتقدم دار الإفتاء للمواطنين خدمة الفتوى الإلكترونية، و تقدمها دار الإفتاء المصرية منذ عام 2000م.

 

وتستقبل إدارة الفتوى الإلكترونية أسئلة المستفتين عبر نافذة لها على موقع دار الإفتاء المصرية، حيث يقوم المستفتي بوضع سؤاله عبر نافذة (طلب فتوى)، وبعد أن يكتب سؤاله ويقوم بالضغط على زر (إرسال) يأخذ رقمًا كوديًّا سريًّا.

 

 وذلك من خلال الرابط التالي:

http://www.dar-alifta.gov.eg/ar/FatwaRequest.aspx?sec=fatwa

 

ثم يقوم الباحثون وأمناء الفتوى داخل الإدارة باستقبال هذه الفتاوى وتحرير أجوبة عليها ومراجعتها فقهيًّا، حيث لا تصدر فتوى عبر النافذة إلا وقد مرت بمرحلتين من العمل، إحداهما تحرير الفتوى، والثانية مراجعة الفتوى.

و تكون إجابة الأسئلة في سرية تامة، حيث لا يطلع على هذه الفتوى أحد من المستفتين إلا من معه هذا الكود الرقمي فقط، وفي نفس الوقت تعتبر إجابات المستفتين عبر هذه النافذة إجابات شخصية، أي تخص السائل فقط وحاله المذكور في السؤال، بحيث قد تختلف الفتوى إذا أرسلها شخص آخر له ظروف أخرى، فمن المعروف أن الفتوى تتغير بتغير الزمان والمكان والأحوال والأشخاص.

 

 

الحضور إلى مقرات دار الإفتاء:

أو من خلال الحضور الى مقرات دار الإفتاء المصرية من خلال العناوين التالية :

القاهرة : طريق صلاح سالم - الدراسة - حديقة الخالدين، بجوار مشيخة الأزهر، ومواعيد الحضور من ٨ صباحًا حتى ٨ مساءً كل يوم ما عدا الخميس والجمعة حتى ٥ مساءً.

 

فرع الإسكندرية : 8 شارع الصاغ محمد عبد السلام، أمام الباب الرئيس لفندق رمادا ، متفرع من شارع خالد بن الوليد، الدور الأول فوق الميزانين، ومواعيد الحضور من ٩ صباحًا حتى ٥ مساءً كل يوم ما عدا الخميس حتى ٣ مساءً والجمعة والسبت إجازة.

 

الاتصال تليفونيا 035555605 - 035716387وذلك يوميًا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساءًا ما عدا الجمعة والسبت

 

فرع أسيوط : امتداد شارع يسري راغب ، بجوار حلواني قصر نابولي، برج أ - أبراج التوحيد - شقة (203) - الدور الثاني، ومواعيد الحضور من ٩ صباحًا حتى ٥ مساءً كل يوم ما عدا الخميس حتى ٣ مساءً والجمعة والسبت إجازة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز