عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزارة الصحة المصرية توضح خطوات استعلام عن طلب لقاح كورونا

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

أوضحت وزارة الصحة والسكان بقيادة د. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان،خطوات استعلام عن طلب لقاح كورونا، حيث خصصت وزارة الصحة والسكان الخط الساخن رقم 15335، للاستعلام السريع عن خطوات استعلام عن طلب لقاح كورونا وكذلك تسجيل طلب لقاح كورونا لمن لا يجيدون استخدام الوسائل الإلكترونية.



 

وفى ضوء ما تقدمه "بوابة روزاليوسف" لقرائها الأعزاء من خدمات على مدار الساعة ننشر بالتفصيل طريقة استعلام عن طلب لقاح كورونا

 

 طريقة استعلام عن طلب لقاح كورونا

 

حيث انه بعد قيام المواطن بالدخول على رابط موقع وزارة الصحة لحجز لقاح كورونا وإدخال كافة البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة :" وهى الاسم ورقم البطاقة ورقم التليفون، والإجابة عن الحالة الصحية، سواء كان مريض مزمن أو شخص سليم، ومنطقة السكن"، يتم إرسال رسالة نصية لطالب لقاح كورونا على الهاتف تحمل رقم الطلب.

 

متابعة طلب لقاح كورونا

 

ويمكن من خلال موقع وزارة الصحة والسكان، متابعة طلب لقاح كورونا حيث يتم ادخال رقم الطلب والرقم القومى ثم الضغط على خانة استفسار وتظهر له كافة البيانات المتعلقة عن استعلام طلب لقاح كورونا.

كما ان الوزارة ترسل رسالة نصية لطالب لقاح كورونا بموعد ومكان التطعيم بالتفصيل،لأخذ الجرعة الأولى من اللقاح وتتم المتابعة معه من خلال فريق طبي على مدار المدة الزمنية بين الجرعتين، التي تصل إلى 21 يوما، سواء كان لقاح سينوفارم أو لقاح أسترازينيكا.

 كما تتم المتابعة مع طالب اللقاح لمدة 3 أشهر كاملة لطمأنة المواطنين بشأن الأعراض الجانبية وصحتهم بعد اللقاح.

 

خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا

 

وفي إطار خطة الدولة للتصدي لفيروس كورونا والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين، فقد تم تخصيص عيادات طبية متنقلة للتمركز أمام مكاتب البريد ومقار صرف المعاشات  والتأمينات بجميع محافظات الجمهورية لتوفير لقاح فيروس كورونا للمواطنين أصحاب المعاشات خلال الفترة من يوم 1 حتى يوم 10 من كل شهر، تيسيرًا على المواطنين كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة.

 

اقرأ ايضا

أخر مستجدات أسعار الذهب اليوم السبت 6 يونيو في سوق الصاغة المصرية

 

وتتزود العيادات المتنقلة بمدخلي بيانات لتسجيل أصحاب المعاشات على المنظومة الإلكترونية لتلقي اللقاح، فضلاً عن توافر كافة سبل الدعم اللوجيستى اللازم لإجراءات عملية التطعيم وتشمل "صندوق حفظ اللقاح، نماذج الموافقة المستنيرة، كارت المتابعة للحصول على الجرعة الثانية"، بالإضافة إلى أجهزة قياس الضغط والسكر لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين قبل تلقي اللقاح، ويتم التطعيم بالقوافل الطبية من خلال فرق طبية مدربة على تلقي المواطنين للقاحات.

 

الخط الساخن لوزارة الصحة

 

وقامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

أهمية التسجيل لتلقى لقاح كورونا

 

ناشدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مؤخرا، المواطنين مجددًا بأهمية التسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا، خاصةً كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من خلال المنظومة الإلكترونيةhttp://www.egcovac.mohp.gov.eg

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز