عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2021

يبحث الكثيرون من طلاب وطالبات الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، عن آخر قرارات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2021.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر لطلاب الثانوية العامة، في التقرير التالي، القرارات الأخيرة التي أعلنها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2021.. إليكم التفاصيل.

 

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2021

 

صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في البث المباشر الخاص بامتحانات الثانوية العامة، بأن "جوهر التطوير هو التغيير في طبيعة الأسئلة، التي تقيس فهم نواتج التعلم".

 

التصحيح إلكترونيًا

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في البث المباشر الخاص بامتحانات الثانوية العامة، أن" التصحيح الإلكتروني يلغي وجود عنصر بشري؛ لتحقيق العدالة بين الطلاب".

 

إزالة كل المخاوف الخاصة بالشبكة والتقنيات

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في البث المباشر الخاص بامتحانات الثانوية العامة، أن الهدف من "دمج المنظومة الرقمية مع الورقية، حتى نزيل كل المخاوف الخاصة بالشبكة والتقنيات، لكي يكون تركيز الطالب فقط في التحضير للامتحان دون قلق".

 

إتاحة ورقة أسئلة مطبوعة لتأمين جميع الطلاب

 

أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في البث المباشر الخاص بامتحانات الثانوية العامة، أن الامتحان سوف يعقد إلكترونياً مع إتاحة ورقة أسئلة مطبوعة لتأمين جميع الطلاب وعلى الطالب الحل على البابل شيت ثم رصد الإجابات داخل التابلت، وذلك بهدف:  وجود نسخة ورقية إضافية للإجابات تكون مرجعية في حالة أي شكوى وتأمين الطلاب من أي انقطاع للكهرباء قبل أو أثناء الامتحان الإلكتروني وتأمين مشكلة تصيب الخوادم الرئيسية أو تعترض الطالب أثناء الامتحان.

 

استخدام البابل شيت

 

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استخدام البابل شيت Bubble sheet كوسيلة لرصد الإجابات، وهذا يساعد على التالي: التصحيح الإلكتروني للدفعة بأكملها بنفس الآلية، ودون تدخل عنصر بشري. طمأنة طلاب التابلت على وجود نسخة ورقية إضافية للإجابات، تكون مرجعية في حالة أي شكوى. تأمين طلاب التابلت من أي انقطاع للكهرباء، قبل أو أثناء الامتحان الإلكتروني أو أي مشكلة تصيب الخوادم الرئيسية أو تعترض الطالب أثناء الامتحان.

 

تصميم الامتحانات بعناية كبيرة

 

صممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الامتحانات بعناية كبيرة ويندرج تحت هذا:  توازن عدد الأسئلة ومستويات الصعوبة مع الوقت المصمم لكل سؤال والوقت المصمم للامتحان بأكمله. تكون جميع الأسئلة من نوعية الاختيار المتعدد (MCQ). الأسئلة ليست تعجيزية، وتقيس الفهم والتطبيق والعمق، وهي مرتبطة بنواتج التعلم من المنهج، وليست من الأمثلة في الكتاب المدرسي حرفيًا. سوف يتم تسليم الطلاب ورقة إضافية بيضاء للاستخدام في كتابة الخطوات المطلوبة، لبعض المواد العلمية والرياضيات.

اقرأ أيضًا:

كيفية توزيع درجات مواد الشهادة الإعدادية 2021

   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز