عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ أسوان: غرفة عمليات ميدانية للتعامل السريع مع تداعيات حادث قطار السد العالي

قرر محافظ أسوان أشرف عطية تشكيل غرفة عمليات ميدانية في محيط حادث تصادم جرار بعربات قطار الضواحي 1014، بمنطقة الشلال جنوب شرق مدينة أسوان والذي يعمل بين محطتي أسوان الرئيسية و السد العالي شرق لاحتواء تداعيات الحادث.



وقال المحافظ - في تصريح صحفي اليوم السبت إن الحصيلة النهائية للحادث أسفرت عن إصابة 13 شخصا، وأنه جرى على الفور الدفع بثماني سيارات إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى مستشفى أسوان الجامعى منهم ثماني حالات أصاباتهم خفيفة تتراوح ما بين كدمات وخدوش متفرقة بالجسم ، بجانب خمس حالات حرجة تخضع للتدخل العلاجي والرعاية الطبية. 

وكلف المحافظ النائبة الدكتورة غادة أبوزيد بزيارة المصابين بالمستشفى الجامعي للاطمئنان، على حالتهم وتقديم أوجه الرعاية الطبية المتكاملة حتى يتماثلوا للشفاء وخروجهم بحالة جيدة، بجانب قيام مديرية التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات العاجلة للمصابين طبقًا للقواعد والضوابط المنظمة لذلك. 

وانتقل مدير أمن أسوان اللواء عصام عثمان والمسؤولين بالمحافظة والهيئة العامة للسكك الحديدية للمعاونة في احتواء الحادث ، وإعادة سير حركة القطارات على خط أسوان / السد العالي شرق. 

وتعطل في وقت سابق اليوم قطار الضواحي، الذي يعمل بين المناطق السكنية الداخلية، بمدينة أسوان في المسافة بين محطة أسوان الرئيسية ومحطة السد العالي شرق، حيث حدث عطل لجرار قطار الضواحي، وعليه جرى استدعاء أحد الجرارات لسحب القطار المعطل ، إلا أن الجرار أصطدم بمؤخرة القطار أثناء محاولة ضمه؛ مما تسبب في الحادث، وإصابة 13 مواطنا، معظمهم حالات بسيطة تراوحت ما بين كسور وكدمات وسجحات متفرقة بالجسم .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز