عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بتكلفة 21 مليون جنيه

رئيس جامعة القاهرة: تطوير وحدة القلب بمستشفى أبو الريش الياباني

 أعلن رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت الانتهاء من تطوير وحدة أمراض القلب بمستشفي الأطفال الجامعي التخصصي "أبو الريش الياباني"، وفقًا لكود المستشفيات، بعدد 30 سريرًا، منها 10 أسرة رعاية قلبية مركزة، بتكلفة 21 مليون جنيه تبرعًا من مؤسسة مصر الخير وبنك الإسكان والتعمير.



 

وقال الدكتور الخشت - في تصريح اليوم السبت - إن التطوير يهدف إلى تقديم أفضل خدمة طبية للأطفال، وتماشيًا مع أحدث التوصيات لمكافحة العدوى، مما يزيد من معدل دوران الأسرة وبذلك التمكن من تقديم خدمة طبية متميزة لأعداد أكبر من الأطفال، مؤكدا أن تطوير الوحدات المختلفة بالمستشفي يصاحبه خطة متكاملة لتطوير البنية التحتية.

 

ومن جانبها، أكدت الدكتورة هالة صلاح عميد كلية طب قصر العيني أنه تم الانتهاء من تطوير محطة الغازات والأكسجين بالمستشفي بتكلفة 5 ملايين جنيه تبرعًا من الجمعية المصرية لمستشفي أبو الريش الياباني، كما تم إحلال وتطوير الغلايات الخاصة بإمداد المستشفى بالمياه الساخنة والبخار بتكلفة قدرها 15 مليون جنيه تم تمويلها بالكامل من تبرعات المجتمع المدني للمساهمة في علاج الأطفال المرضى.

 

وبدورها ، أوضحت الدكتورة رشا جمال مديرة المستشفى، أن عدد المرضى المترددين سنويًا على وحدة أمراض القلب يتراوح ما بين 15 إلى 20 ألف مريض، ويتم حجز حوالي 2 إلى 3 آلاف مريض في الوحدة والرعاية المركزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز