عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاجل| تفاصيل رسالة الرئيس الروسي لأمريكا قبل القمة في جنيف

بوتين
بوتين

أرسل الرئيس الروسي - فلاديمير بوتين رسالة صعبة قبل القمة المرتقبة مع الرئيس الأمريكي - جو بايدن في العاصمة السويسرية جنيف.



وصرح الرئيس فلاديمير بوتين، خلال حديثه في منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي، أن روسيا ليس لديها أي مشكلة مع الولايات المتحدة، والمشكلة الحقيقية تكمن في الجانب الأمريكي، الذي لطالما أراد تقييد التنمية الروسية من خلال القيود الاقتصادية أو الجهود المبذولة للتأثير على السياسة الداخلية لروسيا.

 

 

وأعرب عن أمله في أن تساعد قمة 16 يونيو في جنيف على نزع فتيل التوتر بين البلدين.

 "الغرفة المشتعلة" 

قال فلاديمير بوتين: "أنا والرئيس جو بايدن سنناقش العلاقات الثنائية، في رأيي ، يجب على روسيا والولايات المتحدة محاولة إيجاد طريقة لحل هذه العلاقة ، التي هي في مستوى منخفض للغاية، وليست لدينا مشكلة مع الولايات المتحدة، والمشكلة هي أنهم يريدون دائمًا تقييد تنمية روسيا.

ومن هنا تأتي كل المشاكل: قيودنا الاقتصادية ومحاولاتنا للتأثير على عملياتنا السياسية الداخلية ".

تراجعت العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها بعد ضم روسيا لشبه جزيرة القرم عام 2014 ، إلى جانب اتهامات بالتدخل الروسي في الانتخابات والهجمات الإلكترونية. وستكون القمة التي ستُعقد في 16 يونيو، أيضًا أول اجتماع بين قادة روسيا والولايات المتحدة منذ أن أصبح جو بايدن الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز