عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أولمبياد طوكيو 2020
البنك الاهلي

د. محمد الأمين رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد اليد: الأولمبياد أصعب من بطولة العالم ومصر قادرة على تحقيق ميدالية أولمبية "

يعتبر اتحاد اليد المصري برئاسة الدكتور محمد الأمين من أبرز الاتحادات الرياضية المتوقع لها المنافسة على ميدالية أولمبية في طوكيو، وعلى الرغم من أن اللجنة التي تدير كرة اليد المصرية مؤقتة لكن أعضاء اللجنة بذلوا قصارى جهدهم، لمساعدة المدير الفني للمنتخب وتهيئة كل الظروف وتوفير كل طلباته من مباريات ودية للإعداد الخاص بالمنتخب، وساعد اللجنة على ذلك الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي للعبة؛ بعلاقاته الممتازة برئيسي الاتحادين الإسباني والفرنسي.



 

وتعقد اللجنة الأولمبية المصرية- برئاسة المهندس هشام حطب- ووزارة الشباب والرياضة- برئاسة الدكتور أشرف صبحي- آمالًا عريضة على فراعنة اليد من أجل المنافسة على ميدالية أولمبية.

 

وفي حوارنا مع الدكتور محمد الأمين، رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد اليد حاليًا، أكد أنه لا معوقات للمنافسة في الدورة الأولمبية القادمة على ميدالية.. وإلى نص الحوار.

 

 

- ما آخر استعداداتكم للمشاركة الأولمبية؟

 

تم توفير فترة إعداد مميزة جدا، ويتضمن البرنامج السفر إلى إسبانيا وخوض دورة ودية ثلاثية خلال الفترة من 26 حتى 30 يونيو الحالي مع منتخبي إسبانيا وكرواتيا، ثم السفر إلى فرنسا لملاقاة منتخبها يوم ٧/٥، وبعدها السفر إلى ألمانيا آخر محطات الإعداد والمشاركة في دورة ثلاثية أيضا وتتضمن ألمانيا والبرازيل ومصر في الفترة من ٧/٧ إلى ٧/١١ والعودة إلى القاهرة يوم 12/7، قبل التوجه يوم 20 يوليو إلى طوكيو استعدادا لخوض المنافسات الأولمبية.

 

 

- ماذا عن الاستعدادات الصحية قبل وأثناء المشاركة في طوكيو؟

 

سنلتزم بكافة الإجراءات الاحترازية التي ستعلنها اللجنة المنظمة للدورة قبل انطلاق البطولة، بالإضافة إلى أنه سيتواجد طاقم طبي مرافق مع البعثة المصرية المشاركة في الأولمبياد برئاسة الدكتور “حسين كمال”، رئيس البعثة الطبية المصرية في الأولمبياد، وكذلك طبيب منتخب اليد سيتواجد مع البعثة التي تأخذ معها كمًا كبيرًا من الكمامات والكحول والمطهرات.

 

 

- متى تبدأ وتنتهي منافسات اليد في طوكيو؟

 

ستنطلق منافسات اليد في الأولمبياد يوم 24 يوليو، وتنتهي يوم 7 أغسطس.

 

- كيف تقيم مجموعة مصر بالأولمبياد؟

 

مجموعة قوية للغاية، نظرا لقوة المنتخبات المتواجدة معنا في المجموعة، يكفي أننا معنا في المجموعة الدنمارك والسويد، وهما طرفا النهائي بمونديال اليد الأخير.

 

- فرصة المنتخب في تخطي الدور الثاني؟

 

موجودة ونأمل بالفوز في مباراتي اليابان والبحرين لضمان الصعود للدور التالي، فنظام البطولة يصعد أول ٤ فرق من كل مجموعة.

 

 

 

- ما جدول مباريات المنتخب المصري لكرة اليد في المنافسات الأولمبية؟

 

سيبدأ منتخب اليد مشواره الأولمبي بمواجهة البرتغال يوم 24 يوليو، ثم يواجه الدنمارك في الجولة الثانية يوم 26 يوليو، ثم يواجه اليابان في الجولة الثالثة يوم 28 يوليو، وفي الجولة الرابعة يواجه السويد يوم 30 يوليو، ويختتم المنتخب مشواره بالدور الأول يوم 1 أغسطس بمواجهة البحرين، وفي حالة التأهل إلى ربع النهائي ستكون مباراة يوم 3 يوليو، وفي حالة تخطي الدور ربع النهائي ستكون مباراة في نصف النهائي يوم 5 يوليو، على أن تكون مباراتا النهائي ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 7 يوليو.

 

أعدكم بميدالية أولمبية في طوكيو.. ونعد جيلًا من الشباب الواعد

- ما الهدف الذي تسعون إلى تحقيقه خلال المشاركة في أولمبياد طوكيو؟

 

الوصول وتحقيق مركز متقدم، لأن أقصى مركز تم تحقيقه هو المركز السادس في أولمبياد أطلنطا ٩٦، ونأمل في الوصول إلى أبعد من ذلك إن شاء الله.

 

- رأيكم في حالة الدمج بين عناصر الخبرة والشباب التي يتبعها الجهاز الفني للمنتخب؟

 

حالة الدمج بين الشباب والناشئين مميزة جدا، ولولا ضغط البطولتين بين كأس العالم في يناير ٢٠٢١ وطوكيو ٢٠٢١ كان المدرب اختار عددا أكبر من الناشئين مع الفريق، لأن مصر بها عدد ممتاز ومميز جدا من الشباب والناشئين، خاصة أننا أبطال العالم في مواليد 2000.

 

 

- كيف تقيمون تجربة المدير الفني للمنتخب حاليا؟ وإلى أي مدى أثر وطوّر في مستوى اللاعبين؟

 

تجربة المدير الفني يحكم عليها النتائج والمستوى ونتيجة المنتخب في كأس العالم الأخيرة هي خير دليل على ذلك.

 

 

- كيف ترى فرصة اليد المصرية في المنافسة على ميدالية أولمبية؟

 

أتمنى وأتوقع الوصول للمربع الذهبي، مع العلم أن الأولمبياد أصعب بكثير من بطولة العالم، أعتقد أن مصر قادرة على تحقيق ميدالية أولمبية.

 

 

 

- ما أبرز الصعوبات التي واجهتكم وأعاقت خطة إعدادكم للأولمبياد؟ وكيف تغلبتم عليها؟

 

 

توفير فترة الإعداد في ظروف الكورونا طبعًا، لكن تم التغلب عليها بالعلاقات الجيدة جداً مع الاتحاد الدولي الذي أؤكد أن الدكتور حسن مصطفى- بصفة شخصية- استطاع توفير مباريات معسكري إسبانيا وفرنسا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز