عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمريكا واليابان تتعهدان بتعاون أعمق في مجال الاتصال الرقمي

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة واليابان تعززان تعاونهما في مجال الاتصال الرقمي، بعد أن التقى ممثلون عن الحكومتين افتراضيًا لإطلاق شراكة الاتصال الرقمي العالمية الثنائية.



وأوضحت وزارة الخارجية - في بيان نشرته عبر موقعها الالكتروني - أن برنامج شراكة الاتصال الرقمي العالمية بين الولايات المتحدة واليابان يعمق التعاون الثنائي في مجال الاقتصاد الرقمي وقضايا الجيل التالي من التكنولوجيا الرقمية، وفقًا لمبادرة أعلنت عقب قمة عقدت في 16 إبريل الماضي بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا.

وأضاف البيان أنه من المقرر أن يشكل وفود الحكومتين مجموعة عمل على مستوى الخبراء عدة مرات هذه السنة ضمن هيكل حوار التعاون في مجال السياسات بين الولايات المتحدة واليابان بشأن اقتصاد الإنترنت، مشيرًا إلى أن الشراكة ستعتمد على التعاون السابق من خلال رفع وتوسيع نطاق المناقشات لتعزيز الاتصال الآمن والاقتصادات الرقمية النشطة.

ووفقًا للبيان، ستعمل المبادرة على تعزيز التعاون الرقمي في بلدان عبر المحيطين الهندي والهادئ وإفريقيا وأمريكا اللاتينية ومناطق أخرى وتعزيز التعاون في المحافل متعددة الأطراف وتعزيز الآليات الأمريكية اليابانية التطلعية التي تحفز الاستثمار في تقنيات الجيل الخامس اللاسلكية والجيل التالي من الاتصالات عن بعد وبيئة البحث والتطوير المقابل.

وأكد الجانبان مجددًا التزامهما بتعزيز قدرتهما التنافسية في المجال الرقمي، ويتطلعان إلى الاجتماع السنوي لحوار التعاون السياسي بين الولايات المتحدة واليابان بشأن اقتصاد الإنترنت الذي سيعقد في وقت لاحق من هذا العام.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز